التحقيق في تصفية 4 متهمين بقتل جوليو ريجيني

26 مارس 2016, 6:04 م

16

طلبت نيابة حوادث جنوب الجيزة ، السبت، الاستعلام من نيابتي القاهرة الجديدة وشبرا الخيمة أول، عن تحقيقاتهما في واقعة مقتل 4 متهمين بتكوين تشكيل عصابي لسرقة الأجانب، والاشتباه في قتلهم الباحث الإيطالي جوليو ريجيني .

كانت قوات الأمن قد قتلت المتهمين الأربعة في مواجهات مسلحة معهم، الخميس الماضي، بمنطقة القاهرة الجديدة.

وعُثر على جثة «ريجينى»، 3 نوفمبر الماضي، بطريق «مصر- إسكندرية» الصحراوي، وبها آثار تعذيب وسحجات بمناطق متفرقة من الجسد.

وطلبت النيابة أقوال شقيقة وزوجة أحد المتهمين القتلى، حول العثور على متعلقات «جوليو»، بمنزليهما.

كانت نيابة شبرا أول قد أمرت بحبس شقيقة وزوجة أحد المتهمين، 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة التستر على متهم ومعاونته الهروب من العدالة، وأفادتا بأن المتهم ترك لديهما قبل مقتله بـ48 ساعة متعلقات «ريجيني».

وقال مصدر قضائي بنيابة حوادث جنوب الجيزة، التي تتولى التحقيق في واقعة مقتل الباحث الإيطالى، إن النيابة قررت استدعاء شقيقة وزوجة المتهم القتيل، لسماع أقوالهما.

وطلبت النيابة تحريات أجهزة الأمن حول العثور بداخل مسكن أحد المتهمين على حقيبة حمراء عليها علم إيطاليا بداخلها «محفظة جلد بنية اللون بها جواز سفر باسم جوليو ريجيني مواليد 1988، وكارنيه الجامعة الأمريكية الخاص به، وعليه صورته الشخصية ومدون به باللغة الإنجليزية باحث مساعد، وكارنيه جامعة كامبريدج خاصا به، وفيزا كارت خاصة به، وهاتفين محمولين، كما عثر على حافظة جلدية حريمي مدون عليها باللغة الإنجليزية كلمة LOVE، و5 آلاف جنيه، وقطعة داكنة تشبه مخدر الحشيش وزنت 15 جم، وساعة يد حريمي سوداء اللون، و3 نظارات شمسية».

المصري اليوم

(Visited 15 times, 1 visits today)