جامعة بنها تشارك في منتدى رؤساء الجامعات المصرية الصينية

26 مارس 2016, 7:58 م

67

شاركت جامعة بنها ، السبت، في فعاليات منتدى رؤساء الجامعات المصرية الصينية والذي استضافته جامعة القاهرة وبمشاركة 20 من رؤساء الجامعات المصرية ومثلهم من الجامعات الصينية.

وقال الدكتور على شمس الدين، رئيس الجامعة، إن المنتدى ناقش أوجه التعاون بين الجامعات المصرية والصينية والفرص والتحديات التي تواجهها الجامعات في البلدين لفتح آفاق البحث والتطوير والتنمية والابتكار والإبداع، مشيرًا إلى أنه سيتم مناقشة تبادل الطلبة والأساتذة بين الجامعات وتعزيز التعاون الأكاديمي بينهما بما يخدم الجوانب والتخصصات الأكاديمية والمهنية والتطبيقية.

وأضاف «شمس الدين» إلى أن المنتدى يمثل خطوة هامة في طريق التعاون العلمي بين الدولتين وإضافة نوعية للعلاقات الدولية وتعزيزها وتطويرها بشكل يضمن إقامة علاقات أكاديمية مستدامة بين الجامعات المصرية والصينية فضلا عن توقيع اتفاقيات للتعاون والتبادل العلمي والثقافي المشترك بين الجانبين.

من ناحية أخرى يشهد نائب رئيس مجلس الدولة الصينى ليو يان دونج والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم والبحث العالى ورئيس جامعة بكين الصينية وضع حجر الأساس لمبنى معهد كونوشيوس الجديد بجامعة القاهرة.

يذكر أن الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها اختير عضوًا بالمكتب التنفيذي لاتحاد جامعات دول طريق الحرير الذي يضم ١٠٠ جامعة من ٦٠ دولة واقعة داخل حزام طريق الحرير القديم، حيث تلقت مصر الدعوى الرسمية لحضور اجتماع المكتب التنفيذي القادم في إبريل، على هامش احتفالات جامعة شييان بعيدها المائة والعشرين، كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة بنها وجامعة شيان في سبتمبر الماضي ومن المتوقع أن تحصل جامعة بنها بناءً على هذه الإتفاقية على 10 منح دكتوراه يستفيد منها طلاب العلوم والهندسة التكنولوجية والحاسبات والعلوم الطبية.

المصري اليوم

(Visited 18 times, 1 visits today)