الأخبار

«السنباط».. قرية تحت حصار مياه الصرف الصحي بالفيوم

33

يعيش أهالي قرية «السنباط » بمحافظة الفيوم معاناة مستمرة بسبب شبكات الصرف الصحي المتهالكة. ويقضي الأهالي يومهم في محاولات نزح مياه الصرف الصحي بعيداً عن منازلهم أو محاولة التنقل في طرقات القرية التي تغمرها مياه الصرف.

مشكلة «السنباط» باتت متكررة، وقد مل الأهالي من الشكوى إلى المسؤولين الذين لم يتخذوا أي قرارات علمية لإنهاء معاناة الأهالي.

يقول أشرف محمود، أحد أبناء القرية، إن «شوارع القرية تحولت إلى برك غارقة في المياه، ويعاني التلاميذ الأمرين عند ذهابهم وعودتهم للمدارس».

وقف حجاج محمود عبدالشافي، من أهالي القرية، على أبواب معظم المسؤولين بمحافظة الفيوم دون أي إجابة تنهي المشكلة. ويقول: «كل مرة يقتصر الحل على إصلاح انسدادات الخطوط ثم تتكرر المشكلة مجدداً بعد أيام».

ويضيف «عبدالشافي» أن رئيس الوزراء خصص قطعة أرض تابعة للأوقاف لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لإقامة محطة صرف عليها إلا أن الاعتماد المالي لإنشاء المحطة لم يتوافر حتى الآن.

من جانبه، قال اللواء هشام عطية، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، إن القرية لا يوجد بها مشروع صرف صحي ويصرف الأهالي على خطوط خفض منسوب الرشح المنفذ بمعرفة مديرية الري بهدف سحب المياه المرتفعة لسطح الأرض وإلقائها في مصرف القرية، مشيراً إلى أن الأهالي قاموا بتوصيل صرف منازلهم على هذه الخطوط، مؤكداً أن هذه الخطوط لا تتبع مرفق المياه لكننا نصلح الانسدادات التي تحدث فيها لإزالة المشكلة.

وأكد «عطية» أن القرية مدرجة على مشروع الصرف الصحي لكن حتى الآن لا تتوافر اعتمادات مالية لإنشاء محطة صرف صحي بالقرية.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى