الأخبار

تأجيل محاكمة «الحريري»

171

 

 

قرر المستشار محمد عمارة، رئيس الدائرة 22 بمحكمة جنايات الإسكندرية، السبت، تأجيل ثالث جلسات محاكمة المهندس هيثم الحريري، النائب البرلماني عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، والمتهم فيها و7 آخرين بالتحريض على التظاهر لجلسة أبريل المقبل.

وقال المحامي عبدالرحمن الجوهري، لـ«الشروق»، ان موكله «الحريري» لم يكن متواجد في موقع الحادث، مدللا على كلامه بشهود إثبات في ذلك.

وكانت أمرت المحكمة بإيداع «الحريري» ومرافقوة في القفص، ومنعت وسائل الإعلام من دخول القاعة، واقتصر الحضور على محامي المتهمين.

يذكر أن المحكمة أجلت ثاني جلسات المحاكمة في 24 فبراير الماضي، لجلسة اليوم، لحين تقديم خطاب رسمي من مجلس النواب يفيد برفع الحصانة عن النائب بناءًا على طلبة.

وكان مجلس النواب قد وافق على رفع الحصانة عن «الحريري» في 22 فبراير الماضي، بأغلبية أعضائه، بناءًا على طلب النائب، ليتمكن من المثول أمام المحكمة، والتي كانت قد أجلت أولى جلساتها في 23 نوفمبر 2015 للاستماع إلى شهود الإثبات.

وتحمل القضية التي سبق وأن صدر فيها العام الماضي حكما «غيابيًا» بالسجن لمدة 3 سنوات، رقم 13751 لسنة 2013 ـ جنايات «ثان الرمل»، على خلفية الاشتباكات التي وقعت بين أنصار الإخوان وآخرين أثناء حملة لجمع توقيعات استمارة «تمرد» بمنطقة أبو سليمان ـ شرق المحافظة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى