الأخبار

«بيت الأمـة».. على صفيح ساخن مطالب بإقالة «البدوي»

 

150

 

 

عقدت الهيئة العليا لحزب الوفد اجتماعًا مغلقًا لها اليوم الأحد، لمناقشة الأمور المتعلقة بالشئون الداخلية للحزب، ومنها تحديد موعد فتح باب الترشح لانتخابات الهيئة العليا المقرر إجراؤها بشهر مايو المقبل.

جاء ذلك وسط نيران وبنزين يحيط بيت الأمة، عقب دعوات متباينة داخل الحزب بعضها يطالب بإقالة الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب، وآخرين معارضين.

مظاهرات إلكترونية
بعض الأعضاء أرادوا إشهار الأسلحة لمجابهة “البدوى” حينما أعلن عدد من معارضي رئيس حزب الوفد، عن تنظيم مظاهرة إلكترونية على صفحات حزب الوفد بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ضد ما أسموه بتجاوزات رئيس الحزب.

المؤيدون يسفهون المعارضين
على الجانب الآخر رفض مؤيدو “البدوي” التظاهرة الإلكترونية، ووصفها بأنها بلا قيمة وتم تدشينها لإخراج اجتماع الهيئة العليا للحزب المنعقد الآن بالمقر الرئيسي عن مناقشة الأمور الحزبية والتطرق للمواضيع الهامشية.

فصل عضو العليا
وسط حالة الالتباس التي يعيشها الحزب قررت عليا الحزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى خلال اجتماعها اليوم بمقره الرئيسى فصل “محمود على” من عضويتها، بعدما عرضت اللجنة المشكلة من الحزب للفصل في التهم المنسوبة إليه أنه تلقى تمويلا أجنبيا من الخارج.

التمويل الأجنبى
متهمين إياه بأنه على صلة بجمعية أهلية تتلقى تمويلات اجنبيه؛ رغم أن لائحة الحزب تنص على ضرورة التحقيق مع أعضاء الهيئة العليا حال المخالفة لقواعد الحزب من خلال لجنة خماسية قبيل اتخاذ أي إجراءات ضدهم.

وعلمت “فيتو” أن عضو الهيئة العليا المفصول تم إطلاعه على فصله من تشكيلات الحزب عن طريق عدد من زملائه بالهيئة العليا دون إخطاره بشكل رسمي.

ميزانية الوفد وتوزيعها
كما تخلل الاجتماع عرض اللواء محمد الحسينى أمين صندوق حزب الوفد، ميزانية الحزب وجاء إجمالي الميزانية 40 مليون وثلاثمائة ألف جنيه.

ويأتى توزيعها كالآتى (13 مليونا وتسعمائة ألف جنيه ودائع جريدة الوفد، و2 مليون جنيه عمولات تحت التحصيل، و16 مليون جنيه بحكم محكمة نهائى على شركة الإعلانات، 8 ملايين وأربعمائة ألف جنيه ودائع في الحزب)؛ وفى ختام الاجتماع أعلن الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، عن دعوته الهيئة الوفدية للانعقاد صباح يوم الجمعة 15 مايو في تمام الساعة العاشرة صباحًا لانتخاب الهيئة العليا للحزب.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى