الأخبار

الانتقادات تزيدنى قوة

89

لو وقفت أمام الهجوم علىّ مش هتحرك خطوة وبسيبها على الله.. ونسعى لقيادة المنتخب إلى كأس الأمم مجدداً.. وأتمنى اللعب فى روسيا

المنتخب الوطنى أقوى فرق المجموعة.. لكن نيجيريا «خفيفة».. و«كوبر» لم يمنحنى تعليمات خاصة.. والتعادل نتيجة جيدة.. ونسعى للحسم فى برج العرب

يظل حمادة طلبة إحدى أبرز علامات الكرة المصرية فى السنوات الأخيرة، وتحديداً منذ انضمامه للزمالك عام 2010، بعد أن راهن الجميع أنه سيخرج من الفريق الأبيض سريعاً، وسيكون ضيفاً خفيفاً، إلا أنه دخل عامه السادس فى القلعة البيضاء، وطوال هذه الفترة تألق طلبة، إلا أنه زاد توهجه فى الفترة الأخيرة وهو ما جعله يرتدى قميص المنتخب الوطنى أخيراً، ليصبح أكبر لاعب مصرى يبدأ مسيرته الدولية، وبدأها رسمياً بمواجهة فى قمة الصعوبة والقوة، ولكن تشاء الأقدار أن يصبح حمادة طلبة أحد نجوم المباراة، وصاحب اللقطة الأبرز فى اللقاء، «الوطن» التقت «طلبة» فى رحلة العودة من كادونا، وتحدث عن الفترة الماضية وطموحاته المستقبلية.

■ صف لنا شعورك بعد أول مباراة دولية رسمية فى تاريخك؟- بالتأكيد أنا فى قمة السعادة، ولكننى سأطوى الصفحة تماماً للتركيز فيما هو مقبل، فهى مجرد خطوة فى طريق التأهل للأمم الأفريقية المقبلة بعد غياب طويل.

■ هل كنت تتوقع المشاركة فى المباراة، رغم أنك لم تشارك رسمياً مع المنتخب من قبل؟

– بالفعل توقعت المشاركة فى المباراة، ولكننى حتى ولو لم أشارك كنت سأكون فى قمة التركيز، حتى أكون جاهزاً تحت أمر الجهاز الفنى فى أى وقت.

■ ماذا يمثل لك كونك أحد أبرز لاعبى المنتخب الوطنى فى مباراة مثل هذه رغم الانتقادات السابقة؟

– شرف كبير، ولكننى لا أنظر للانتقادات بشكل سلبى وأسعى دائماً لتطوير نفسى، والوصول لأعلى المستويات حتى أكون على قدر المستوى، ولا أقف أمام الانتقادات، لأننى لو شغلت نفسى بهذا الأمر فلن أتقدم خطوة، حتى ولو وصلت إلى حد السخرية، فبالعكس هى تزيدنى قوة وإصراراً.

■ دائماً ما تتعرض لانتقادات كبيرة، ولكنك تقوم بمواصلة المشوار وتقديم مستوى متميز، ما السر وراء ذلك؟

– لا توجد أسرار، أنا ألعب كرة القدم فقط، ولا أعلم سبب الانتقادات، رغم أننى متأكد من وجودها، ولكننى أقوم بما علىّ وأترك الباقى على الله سبحانه وتعالى، أتدرب وأستمع لتعليمات المدربين، وأسعى للحفاظ على لياقتى البدنية، ولكننى لا أضع الرد على أى شخص هدفاً لى، لأننى لست مطالباً بالرد على أحد، بل كما قلت لك أقوم بما علىّ وأترك الباقى على الله.

■ كيف استعددت لأول مباراة رسمية دولية فى تاريخك؟

– بصورة عادية، اسم مصر كبير بالفعل، ولكننا نمتلك الثقة الكافية، لكى نعيد المنتخب الوطنى مجدداً للطريق الصحيح خلال الفترة المقبلة.

■ ما رأيك فى النتيجة التى خرجت بها المباراة؟

– هو تعادل جيد، خصوصاً أنه جاء فى وقت متأخر من المباراة، ولكننا نستحق ما هو أكبر وأكثر، وسنسعى لتحقيق هذا الأمر فى مباراة الثلاثاء المقبل، لأن المنتخب الوطنى هو أكبر وأفضل فرق المجموعة بكل المقاييس، وسنسعى لحسم التأهل فى أقرب فرصة.

■ وكيف ترى المنتخب النيجيرى؟

– فريق قوى هو الآخر، ولاعبوه يتميزون بـ«الخفة» والسرعة وأرهقونا طوال المباراة، وساهم فى هذا الأمر الأرضية الصعبة ودرجة الحرارة العالية ولكنّ لاعبى مصر على قدر عالٍ من الخبرات، وهذا ما مكّن المنتخب الوطنى من خطف نقطة التعادل فى المباراة وسط هذه الأجواء الصعبة.

■ ما طموحاتك مع الكرة بعد الوصول لقمة الهرم الكروى بتمثيل المنتخب الوطنى؟

– طموحاتى لا تقف، ولا يمكن لأى لاعب أن تقف طموحاته، أتمنى أن أستمر فى تقديم مستويات متميزة تضمن لى مكاناً فى المنتخب الوطنى، وأسعى لتحقيق المزيد من البطولات، خصوصاً التى لم أحققها من قبل، ولطالما كنت فى الملعب، فطموحى سيكون بلا حدود.

■ ما أبرز تعليمات «كوبر» للاعبين بشكل عام، ولكن بشكل خاص قبل المباراة؟

– لم تكن هناك تعليمات خاصة، بخلاف الوجود بجوار ثنائى قلب الدفاع لغلق المساحات أمام المنتخب النيجيرى، أما بقية التعليمات، فكانت عامة لجميع اللاعبين من حيث التركيز وعدم ترك المساحات وعدم الانشغال بالجماهير أو العوامل المؤثرة الأخرى.

■ ما شعورك بعد أن تحولت الكرة التى أخرجتها لنقطة تحول فى المباراة؟

– الحمد لله، هذا فضل من الله، وأنا سعيد أننى كنت أحد الأسباب التى منحت المصريين السعادة، ونتمنى أن يستمر الأمر فى باقى مشوار المنتخب سواء فى كأس الأمم الأفريقية، أو تصفيات كأس العالم، للمشاركة فى مونديال روسيا 2018.

■ كيف تمكنت من إخراج الكرة؟

– من عند ربنا، أو هدية من الله، فحقيقة لا أعرف كل ما أتذكره أننى أصررت على متابعة الكرة، وعدم الاستسلام، ووفقنى الله فى إخراج الكرة، والتى كانت سبباً فى بقاء المنتخب الوطنى داخل المباراة حتى الدقيقة الأخيرة.

■ هل تعرضت للإصابة أثناء إخراج الكرة؟

– لا، الإصابة تعرضت لها فى كرة مشتركة مع أحد لاعبى نيجيريا وحسام غالى فى وسط الملعب، ولكننى ارتطمت فى ظهرى بقوة أثناء إخراج الكرة من على خط المرمى.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى