”المصريين الأحرار” يُشكل ائتلافًا جديدًا لمواجهة التحديات الاقتصادية

28 مارس 2016, 7:59 م

53

أعلن شهاب وجيه، المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار، تدشين الحزب لائتلاف جديد لمواجهة التحدايات الاقتصادية.

وقال وجيه – خلال مؤتمر الحزب، اليوم الاثنين – إن لجنة الصحة بالمصريين الأحرار ستعقد ورشة عمل في العاشرة صباح الأربعاء المقبل، حول قانون التأمين الصحي، بحضور خبراء من وزارتي الصحة والمالية، وعدد من الخبراء في مجال الصحة بشكل عام، لافتًا إلى أن الحزب سيعرض نتائج ورشة العمل على الإعلام.

وكشف وجيه عن اسم الائتلاف الذي يشكله الحزب وهو ائتلاف “المصريين الأحرار والمستقلين”، مشيرًا إلى أن المصريين الأحرار يرى أنه يجب أن يكون هناك ائتلافًا يدافع عن المبادئ التي يهدف الحزب لتحقيقها، والمتعلقة بالتحدي الاقتصادي، وأن يتبنى الائتلاف برنامجًا يستطيع حلها.

وأكد وجيه، أن الحزب انتهى من إعداد وثيقة ولائحة الائتلاف، لًافتا إلى أن الحزب تواصل مع عدد كبير من المستقلين المؤمنين بأفكار الحزب، مؤكدا أن “المصريين الأحرار” يهدف لضم نواب يؤمنون بالأفكار والمبادئ العامة للحزب.

وأضاف أن “المصريين الأحرار” فخور بآداء نوابه تحت القبة وإشادة رئيس المجلس والوزراء بانضباط نواب الحزب، وأنه يسعى لأن يشكل ائتلاف بنفس المستوى من الكفاءة والانضباط، وأن يكون أعضاء الائتلاف مؤمنين بأفكار الحزب، كي يحتفظ الحزب بكلته من المؤيدين وأن يكتسب المزيد من المؤيدين.

وتابع وجيه: أنه “المصريين الأحرار” يسعى لتشكيل ائتلاف ديمقراطي يرسخ لفكر الديمقراطية، لافتًا إلى أن هناك تحمس من عدد كبير من القيادات المستقلة للانضمام للائتلاف، موضحًا أنه تم قبول الطعن الذي قدمه الدكتورمحمد أحمد صالح مرشح الحزب في دائرة “طلخا ونبروه” وتم قبول أوراقه، لافتًا إلى أنه أحد قيادات الحزب وليس مرشحًا للحزب فقط، ويمتلك خبرة كبيرة في مجال التعليم، وأن الحزب يدعمه بقوة في معركته الانتخابية.

من ناحية أخرى، أوضح وجيه أن هناك فرقًا بين بيان الحكومة الذي ألقاه رئيس الوزراء وبرنامج الحكومة الذي تم توزيعه على النواب.

وأوضح وجيه، أن دارسة برنامج الحكومة لا زالت في بدايتها، مبديًا استغرابه ممن كونوا مواقفهم من البيان بهذه السرعة، لافتًا إلى أن الحزب شكل لجنه برئاسة الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، ومكونه من نواب وخبراء الحزب، لدراسة البرنامج، وهل سيحقق بيان الحكومة أم لا؟، وأن الحزب سيعلن موقفه التفصيلي من البرنامج بناء على توصيات اللجنة، وأن الحزب قرر خوض انتخابات اللجان داخل المجلس بأربع لجان، وهناك لجنة خامسة يدرس الحزب الترشح على رئاستها.

وأضاف أن الحزب يرشح الدكتور أيمن أبو العلا لرئاسة لجنة الصحة، والعميد هشام الشعيني لرئاسة لجنة الزراعة، واللواء سعيد طعيمة لرئاسة لجنة النقل والمواصلات، واللواء حاتم باشات لرئاسة لجنة الشئون الأفريقية، كما يدرس الحزب الترشح على رئاسة لجنة لجنة المشروعات الصغيرة، لافتَا إلى أن هناك عدد من الوكالات وأمانات السر التي سيترشح عليها نواب الحزب، وأن التنسيق على اللجان بالأساس هو تنسيق داخلي في اللجان.

من جهة آخرى، قدم شهاب وجيه، التعازي لأهالي ضحايا الإرهاب في العراق وباكستان وأفغانستان، وشهداء الجيش والشرطة.

وأوضح وجيه – خلال كلمته بالمؤتمر الإسبوعي للحزب، اليوم الاثنين – أن هناك وفودًا من الحزب ستتجه لسفارات العراق وباكستان وأفغانستان لتقديم التعازي في الضحايا الذين سقطوا.

واعتبر وجيه، التحدي الذي يواجه العالم كله هو التطرف، مشددًا على ضرورة توحد العالم لمواجهة تحديات التطرف والإرهاب والكراهية، الذين تسببوا في سقوط أبطال دفاعًا عن الدولة المصرية، وتسببوا في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية بشكل عام، مؤكدًا أن الحزب سيعقد مؤتمره العام الخميس القادم 31 مارس، طبقًا للائحة الحزب، وذلك في مقر الحزب الرئيسي بوسط البلد، لافتًا إلى أن المؤتمر العام هو أعلى سلطة في الحزب، ويتخذ كل القررات الرئيسية بالحزب.

مصراوي

(Visited 22 times, 1 visits today)