ضعف مستوى الطلبة مسؤولية مشتركة بين الوزارة والطالب والأسرة

28 مارس 2016, 6:46 م

17

اكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى اليوم الاثنين ان ضعف مستوى الطلبة في الرياضيات والعلوم واللغة العربية يعد مسؤولية مشتركة بين اطراف عدة هي الطلبة والمعلمين والوزارة والاسر.
وقال العيسى في تصريح للصحافيين خلال رعايته حفل اوبريت فلكلور مناهجنا والحضارات الذي نظمته منطقة العاصمة التعليمية في مدرسة عبدالعزيز الغربلي الابتدائية (بنين) ان الوزارة ماضية في تطبيق رؤيتها لتطوير التعليم التي تمتد خمس سنوات تطور خلالها المناهج والمعلمين ومهارات الطلاب والادارة المدرسية الى جانب السياسة التعليمية مضيفا ان الوزارة بدأت بالعام الثاني من تنفيذ الخطة.
ولفت الى أن نتائج التطبيق على الصف الاول الابتدائي مشجعة وان الوزارة مستمرة في خطتها وصولا الى الصف الثاني عشر معربا عن امله في ان يكون هذا التطوير لصالح العملية التعليمية.
وعن اختبارات الوظائف الاشرافية اوضح ان الوزارة ستعيدها لجميع المرشحين الراسبين فيها لمختلف المواد الدراسية مبينا انه لن يكون هناك تغيير لالية الاختبارات بل ستقام وفقا للآلية المعتمدة من قطاع التعليم العام.
واشار العيسى الى ارتفاع نسبة الغياب بين الطلبة عند بدء الدوام بعد العطل والمناسبات الرسمية او بعد الاختبارات او اثناء المطر مضيفا ان هذا الامر يعود بالسلب على العملية التعليمية.
وذكر انه لا يمكن تعطيل الدراسة في المدارس كلما نزلت قطرات من المطر مبينا ان هذا القرار متروك للمناطق التعليمية ومديري ومديرات المدارس حيث يقومون بتقييم وضع المدارس في مناطقهم.
من جهتها قالت مديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي ان المنطقة وضعت خطتها استعدادا للعام الدراسي المقبل وخاصة الصيانة وتجهيز المدارس حيث قدرت احتياجاتها لتلافي السلبيات التي قد تواجهها في المستقبل.
من جانبها قالت مديرة المدرسة اماني المتعب في كلمة لها خلال الفعالية ان اللوحات الفلكلورية التي قدمها الطلبة استعرضت ثمرة اعظم الحضارات على مر التاريخ مؤكدة الحرص على ترسيخ الهوية الوطنية والاسلامية والعربية.
وشددت على أهمية الاهتمام بالتراث الكويتي وتعزيز الموروث لتعريف الاجيال الحالية بحياة الاجداد الذين شيدوا تاريخ الكويت.
الوطن
(Visited 26 times, 1 visits today)