الأخبار

اتفاق يُنهي اعتصام موظفي ” مياه اليرموك “

13

أنهت اتفاقية جرى توقيعها اليوم الاثنين في مقر وزارة المياه والري بين نقابة العاملين في الصناعات الغذائية وهيئة مديري شركة مياه اليرموك اعتصام موظفي الشركة واضرابهم الجزئي عن العمل الذي بدأ مطلع الاسبوع الماضي .

وجاءت الاتفاقية التي تمخضت عبر تفاهمات تمت قبل يومين مع لجنة العمل النيابية ، بحضور وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر ، حيث وقعها عن الشركة امين عام سلطة المياه رئيس هيئة مديريها المهندس توفيق الحباشنة ومديرها العام المهندس محمد الربابعة ، وعن موظفي الشركة رئيس النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية احمد ابو خضرا واللجنة النقابية في الشركة .

وقال رئيس اللجنة النقابية في الشركة محمود الشوحة ل ” الرأي ” ، ان الاتفاقية الموقعة نصت على وقف اعتصام موظفي الشركة اعتباراً من تاريخ اليوم الاثنين ، وقيام شركة مياه اليرموك بالغاء العقوبات المترتبة على الموظفين المعتصمين .

وبين ان الاتفاقية نصت على مخاطبة رئيس الوزراء بصرف كامل مستحقات الموظفين المتبقية من صندوق الضمان الاجتماعي في وزارة المالية ، الذين تم قبول استقالاتهم من سلطة المياه ابان تأسيس الشركة وعددهم 973 موظفاً وموظفة ، حيث كان قد تم منح تلك الفئة من الموظفين 75% من مستحقاتهم والمطلوب دفع نسبة 25% المتبقية .

كما نصت الاتفاقية على مخاطبة وزارة تطوير القطاع العام لوضع سلم رواتب لموظفي شركة مياه اليرموك من خلال شركة خاصة ، أسوة بشركة ” مياهنا ” خلال مدة لا تتجاوز تاريخ 31 / ايلول من العام الجاري.

واضاف الشوحة ، ان الاتفاقية نصت على صرف راتب الرابع عشر مشترطاً بتحقيق زيادة في نسبة تغطية كلفة التشغيل والصيانة بما لا يزيد عن 20% عن سنة الأساس 2013 .

واشار الى الاتفاق على انشاء صندوق تكافل اجتماعي علاوة على احداث صندوق ادخار لموظفي الشركة بنسبة مساهمة من الشركة بواقع 2% ، ومن الموظفين بنسبة مساهمة 3% من الراتب الاجمالي .

من جهته ، ثمن مدير عام الشركة المهندس محمد الربابعة ، جهود كافة الاطراف النيابية والنقابية ووزارة المياه في الوصول الى حلول توافقية بما يخدم المصلحة العامة للموظفين والمواطنين على حد سواء .

واشاد الربابعة ، بمستوى المسؤولية والوعي لدى كافة كوظفي الشركة الذين استمروا في تقديم خدماتها للمواطنين من منطلق المصلحة الوطنية .

الرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى