الأخبار

الدولار يرفع أسعار «جهاز العروسة» 40%

133

أسفرت قرارات تقييد الاستيراد التى اتخذتها وزارة الصناعة المصرية، وارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه، الذى شهدته أسواق المال خلال الشهر الماضى، عن ارتفاع عدد كبير من أسعار السلع المختلفة، وكانت أكثر الفئات تضرّراً، فئات المقبلين على الزواج، نتيجة ارتفاع سعر جهاز العروسة، بما يتراوح من 30 إلى 40%.

شهدت سوق المفروشات ارتفاع أسعار المفارش والبطاطين والمفارش المزخرفة، بما يتراوح بين 30 و35%، فيما شهدت سوق الأجهزة الكهربائية، ارتفاعاً فى الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 30 و40%، .

وقال خالد شعلان، نائب رئيس شعبة الأدوات والأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن ارتفاع سعر الدولار واتخاذ عدد من القرارات الاقتصادية الخاطئة، أدى إلى ارتفاع جنونى فى أسعار بعض السلع، وعلى رأسها الأدوات والأجهزة الكهربائية. وأضاف «شعلان»، فى تصريحات لـ«الوطن»، أن ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية، أدى إلى ارتفاع تكاليف الزواج، الأمر الذى يُنذر بتزايد نسبة العنوسة.

وقال محمد عثمان، عضو شعبة الأدوات والأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن حالة من الركود ضربت أسواق الأجهزة، نتيجة ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية بصورة كبيرة تقترب من الـ50%، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الشحنات داخل الميناء، لم تُسدد، نتيجة ارتفاع سعر الدولار، مشيراً إلى أن تكاليف الزواج ارتفعت هى الأخرى.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى