الأخبار

منذ توليه الرئاسة

6

 

أجرت شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية، حوارًا، أمس، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحدث فيه عن أهم الموضوعات والأحداث التي تشغل مصر في الفترة الحالية.

ووفقا للسفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فإن الرئيس تحدث عن الأهمية التي توليها مصر للمؤتمر الاقتصادي المقرر انعقاده خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري، بمدينة شرم الشيخ.

وأكد “السيسي”، في حواره أن هذا المؤتمر يعكس إرادة مصر والمصريين في تحقيق التنمية المنشودة، من خلال جذب الاستثمارات التي تساعد على تحقيق طموحات وآمال الشعب المصري في التنمية والاستقرار.

وينضم حوار السيسي مع “فوكس نيوز” الأمريكية، إلى سلسلة الحوارات مع الصحف والشبكات الأجنبية، التي يسعى الرئيس إلى عكس صورة مصر وتطلعاتها للغرب من خلالها، ففي 26 فبراير الماضي، أجرى الرئيس حوارًا مع صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، تحدث فيها عن تطلعاته من المؤتمر الاقتصادي، والتحديات التي تواجهها مصر، والعلاقات المصرية بين اشقائها العرب ودول الخليج، بالإضافة إلى ملف الإرهاب.

وأجرت مجلة “دير شبيجل” الألمانية حوارًا مع السيسي قبل حوار “الشرق الأوسط” اللندنية بأيام، وتحديدًا في 7 فبراير، وهو الحديث الأول لوسائل الإعلام الألمانية، والتي أجاب فيها عن التساؤلات الغربية حول قضايا الحرب على الإرهاب وحقوق الإنسان والعلاقات الألمانية المصرية.

وفي 20 نوفمبر 2014، تحدث الرئيس في مقابلة مع قناة “فرانس 24” الإخبارية الفرنسية، عن زيارته لإيطاليا وفرنسا، والجهود المبذولة لاستعادة مكانة مصر وشرح وجهات النظر المصرية للأوروبيين، بالإضافة إلى التطرق لآفاق التهاون العسكري مع فرنسا.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى