الأخبار

اتهام” العوا “و”الحداد” وشخصيات عامة بالتخابر

42

 

كلف النائب العام المستشار هشام بركات، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطنى، بالبحث والتحرى والتحقيق فى البلاغ المقدم من عدد من المحاميين، والذى اتهموا فيه كل من عمر عبدالهادى وحاتم عزام وصلاح سلطان وأحمد عارف وأيمن نور ومحمد الجوادى وسيف عبد الفتاح ووائل قنديل وفهمى هويدى وأحمد منصور وعلاء صادق وجهاد الحداد ومراد على ويوسف القرضاوى وعلاء عبد الفتاح وسليم العوا وعمر عبد الكافى وتوكل كرمان، بارتكاب جرائم التحريض على القتل وقلب نظام الحكم والبلطجة والتخابر مع دول أجنبية.

كما كلف النائب العام مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطنى، بإعداد تقرير حول ما ورد بالبلاغ من اتهامات ضد المشكو فى حقهم، وذلك تمهيدا لإرساله مجددا إلى النائب العام لاتخاذ قرار بشأنه.

كان عدد من المحامين قد تقدموا ببلاغ حمل الرقم 11396 لسنة 2013 عرائض النائب العام، ذكروا فى أن المشكو فى حقهم تخابروا لصالح دول أجنبية وجهات خارجية وهى أمريكا وتركيا للإضرار بمصالح الوطن والتحريض على القوات المسلحة والشرطة والقضاء، وكذلك التأثير على القضاة فى القضايا المنظورة أمامهم، والتأثير على أعضاء النيابة العامة وقضاة التحقيق فى القضايا التى مازالت رهن التحقيقات.

وطالبوا فى نهاية بلاغهم بإصدار قرارات لمنع المشكو فى حقهم من السفر ووضعهم على قوائم الترقب والوصول وتقديمهم للمحاكمة الجنائية بعد انتهاء التحقيقات.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى