الأخبار

تصفيات آسيا

51

أقيمت اليوم الثلاثاء، مباريات الجولة العاشرة بالتصفيات الآسيوية المشتركة لبطولتي كأس آسيا 2019 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2018.

العراق – فيتنام

استعاد المنتخب العراقي اتزانه ولحق بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس آسيا 2019 والدور الثالث في تصفيات كاس العالم 2018 بفوزه الثمين 1 / صفر على نظيره الفيتنامي، بالعاصمة الإيرانية طهران.

وأفلت المنتخب العراقي من الكمين الفيتنامي بالهدف الذي سجله مهند عبد الرحيم كرار في نهاية الشوط الأول ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط أمام نظيره الفيتامي.

ولحق المنتخب العراقي بهذا بمنتخبات السعودية وقطر واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وسوريا وأستراليا وأوزبكستان في الدور الثالث لتصفيات كأس العالم 2018 كما ينضم إليهم المنتخب الإماراتي في نهائيات كأس آسيا.

وكان المنتخب التايلاندي المتصدر برصيد 14 نقطة انتزع بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى نهائياتكأس آسيا 2019 والدور الثالث من تصفيات المونديال اثر تعادله الثمين 2 / 2 مع العراق يوم الخميس الماضي بالجولة قبل الأخيرة من فعاليات هذا الدور بالتصفيات.

واستفاد المنتخب العراقي (أسود الرافدين) من الهدية الثمينة التي قدمها إليه كل من منتخبي الأردن وكوريا الشمالية بهزيمة الأول 1 / 5 أمام أستراليا في المجموعة الثانية والثاني أمام الفلبين 2 / 3 في المجموعة الثامنة، اليوم، ليضمن المنتخب العراقي التأهل كأحد أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي تحتل المركز الثاني في المجموعات الثماني.

وجاء تأهل أسود الرافدين ليبدد الأمل المتبقي لدى المنتخب الأردني (النشامى) في التأهل المباشر لنهائيات كأس آسيا كما خرج منتخب النشامى تماما من صراع التأهل للدور الثالث بتصفيات المونديال.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=omN8o1-QcWY&feature=g-all-xit”]

الفلبين – كوريا الشمالية

فرط منتخب كوريا الشمالية، في فوز ثمين كان في متناوله واستقبلت شباكه هدفين متأخرين ليخسر 2 / 3 أمام مضيفه الفلبيني.

وقلب المنتخب الفلبيني تأخره 1 / 2 إلى فوز ثمين 3 / 2 في الدقائق الأخيرة من المباراة ليرفع رصيده إلى عشر نقاط ويتقدم للمركز الثالث في المجموعة بفارق نقطة أمام نظيره البحريني.

وتجمد رصيد المنتخب الكوري الشمالي عند 16 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف منتخب أوزبكستان الذي استفاد من هزيمة المنتخب الأردني أمام أستراليا في المجموعة الثانية، اليوم، وحجز مكانه في كأس آسيا والدور الثالث لتصفيات المونديال.

وفشل منتخب كوريا الشمالية في اللحاق بنظيره الأوزبكي بعد الهزيمة أمام الفلبين ولكن آمال الفريق ما زالت قائمة في التأهل المباشر لكأس آسيا وكذلك حجز مكانه في الدور الثالث لتصفيات المونديال ولكنه ما زال بحاجة لمساعدة بعض الفرق في المجموعات الأخرى.

أوزبكستان – البحرين

أكد المنتخب الأوزبكي جدارته بالتأهل لكأس آسيا والدور الثالث في تصفيات المونديال من خلال فوز ثمين على نظيره البحريني بهدف نظيف أحرزه ساردور راشيدوف في الدقيقة 50 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

فلسطين – تيمور الشرقية

أسدل المنتخب الفلسطيني، الستار على مسيرته في تصفيات كأس العالم 2018 بفوز كاسح 7 / صفر على منتخب تيمور الشرقية.

وكان المنتخب الفلسطيني خرج بالفعل من صراع التأهل إلى الدور الثالث في تصفيات المونديال قبل مباريات هذه الجولة فيما تأهل الفريق مبكرا إلى الدور الثالث من تصفيات كأس آسيا 2019 .

ورفع المنتخب الفلسطيني رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث وتجمد رصيد تيمور الشرقية عند نقطتين في المركز الخامس الأخير بالمجموعة بفارق نقطتين خلف ماليزيا.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=bcTM7XyVblw&feature=g-all-xit”]

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى