الأخبار

داعش يخطط لقتل أطفال يهود في تركيا

 

 

 

ISTANBUL, TURKEY - MARCH 19:  Police secure the area following a suicide bombing in a major shopping and tourist district in the central part of the city on March 19, 2016 in Istanbul, Turkey. The explosion on Istanbul's main pedestrian shopping Istiklal street today killed at least four people and left many injured.  (Photo by Gokhan Tan/Getty Images)
ISTANBUL, TURKEY – MARCH 19: Police secure the area following a suicide bombing in a major shopping and tourist district in the central part of the city on March 19, 2016 in Istanbul, Turkey. The explosion on Istanbul’s main pedestrian shopping Istiklal street today killed at least four people and left many injured. (Photo by Gokhan Tan/Getty Images)

 

كشف موقع محطة سكاي نيوز البريطانية عن خطط “متقدمة” لدى تنظيم داعش من أجل قتل أطفال يهود في تركيا من خلال استهداف رياض الأطفال والمدارس ومراكز الشباب.

وقالت المحطة، إنها استقت هذه المعلومات الحصرية المتعلقة بخطر “وشيك” من مصادر استخباراتية على اطلاع بتحقيقات جرت مع ستة ناشطين اعتقلوا على مدى الأسبوع المنصرم في مدينة غازي عنتاب بجنوب تركيا.

وبحسب هذه المعلومات، فإن أكثر الأماكن عرضة لهجوم محتمل هو كنيس يهودي في منطقة بيوجلو  بإسطنبول، والتي تضم أيضا مركزا اجتماعيا ومدرسة ملحقة.

وقال مصدر مخابراتي لسكاي نيوز، إنه “في ضوء هذه الظروف يتم اتخاذ إجراءات أمنية استثنائية بخلاف حالة التأهب العليا المعلنة بالفعل من جانب الشرطة التركية بالإضافة إلى التحلي باليقظة داخل الجالية اليهودية”.

وأضاف أن “إجراءات حاليا يتم اتخاذها لا يكشف عنها وتدابير سرية أخرى لمواجهة الإرهاب على مدار الساعة. هذا تهديد جاد للغاية. هذه مؤامرة نشطة”.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى