الأخبار

السعودية تقود تحالفًا عسكريًا للتصدي للحوثيين في اليمن

135

اهتمت كافه وسائل الإعلام الألمانية، بالتعليق على الضربات الجوية التي قامت بها المملكة العربية السعودية وقوات التحالف ضد مواقع للحوثيين بصنعاء، في إطار عملية «عاصفة الحزم» التى ألحقت أضرارًا كبيرة بهذه المواقع.

وبثت القناة الأولى والثانية الألمانيتان، أن “المملكة العربية السعودية تقود تحالفا يضم دول الخليج والأردن وباكستان والمغرب والسودان لقصف مواقع الحوثيين، وأنباء عن استعادة السيطرة على مطار عدن وإلحاق أضرار كبيرة بالقدرات العسكرية للحوثيين”.

وذكر موقع «شبيجل» الألماني، أن “هذا القصف هو جزء من عملية عسكرية موسعة، حسب تصريحات السفير السعودى بواشنطن، عادل الجوبير”، مشيرًا إلى أن “التحالف العسكري يضم عشرة دول تتضامن سياسيا وعسكريا مع الرئيس اليمني المعترف به دوليا”.

من جانبها، نشرت صحيفة «فرانكفورترالجماينه» تحت عنوان «دول الخليج يشنون قصفا جويا في اليمن»، أن “السعودية تشن هجوما بقوات عسكرية قوامها 150 ألف جندي بهدف دعم الحكومة اليمنية المعترف بها ومنع اندلاع حرب أهلية في اليمن والتصدي لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران على البلاد”.

كانت المملكة العربية السعودية وجهت ضربات جوية خلال الليل على عدة أهداف في اليمن بمشاركة أكثر من عشر دول للدفاع عن الرئيس عبدربه منصور هادي في مواجهة تقدم الحوثيين الشيعة، وأكدت دول مجلس التعاون الخليجي ما عدا سلطنة عمان، أنها “قررت أن تلبي نداء الرئيس هادي بالتدخل لحماية الشرعية”.
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى