الأخبار

العالم ينتصر لفرنسا

36

 

 

ندد رؤساء الدول والحكومات في العالم باعتداءات باريس الدامية والتي اسفرت عن مقتل 126 شخصا وإصابة أكثر من 200 آخرين بجروح مساء الجمعة 13 نزفمبر/تشرين الثاني.

عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه إثر “سلسلة الهجمات الإرهابية الوحشية في باريس”، وقال المتحدث الصحفي باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن بوتين أعرب عن التضامن مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ومع كل الشعب الفرنسي.

وأضاف بيسكوف “روسيا تدين بقوة هذا القتل اللاإنساني، وعلى استعداد لتقديم أي مساعدة في التحقيق بهذه الجرائم الإرهابية”.

ووجه الرئيس الروسي برقية تعزية لنظيره الفرنسي قال فيها “أصبحت هذه المأساة شاهدا آخر على همجية الإرهاب الذي يهدد الحضارة الإنسانية. من الواضح أن المكافحة الفعالة لهذا الشر تتطلب توحيدا حقيقيا لجهود كل المجتمع الدولي”.

وجاء أيضا في برقية بوتين “أو التأكيد على استعداد الجانب الروسي لأوثق تعاون مع الشركاء الفرنسيين في التحقيق بالجريمة المرتكبة في باريس. وأثق أن مدبريها ومنفذيها سينالون العقاب المستحق”.

كما عبر رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف لنظيره الفرنسي مانويل فالس عن تعازي روسيا حكومة وشعبا لفرنسا بضحايا الهجمة الإرهابية التي استهدفت باريس.

وجاء في التعزية: “نعرب للشعب الفرنسي عن مشاعر الألم والأسى في هذا المصاب. الجرائم الإرهابية شر لا يقبل التبرير، ومأساة باريس تحتم علينا جميعا رص الصفوف في وجه التطرف، والتصدي للإرهاب بحزم وثبات”.

وأعرب رئيس الوزراء الروسي عن أمله في نقل عبارات التعازي والأسى لأقرباء ضحايا الاعتداء الإرهابي على باريس، كما تمنى الشفاء العالج للمصابين والجرحى.

إضافة إلى ذلك عبرت وزارة الطوارئ الروسية عن استعدادها لتقديم المساعدة اللازمة لباريس إثر الهجمات الإرهابية.

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=RCFRbWezyuM&feature=g-all-xit”]

 

RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى