الأخبار

وفد من 50 شركة أمريكية يزور مصر

8

التقى ممثلو ما يقرب من خمسين شركة أمريكية مع مسئولي الحكومة المصرية وقادة القطاع الخاص اليوم الثلاثاء، لمناقشة التنافسية الاقتصادية العالمية لمصر وللتعرف على فرص التوسع في أنشطة شركاتهم في السوق المصري.

وجاء انعقاد المنتدى المصري الأول للتنافسية بتنظيم من مجلس الأعمال الأمريكي للتفاهم الدولي، وبدعم السفارة الأمريكية بالقاهرة.

وقال بيتر تيتشانسكي رئيس مجلس الأعمال للتفاهم الدولي، إن هذا المنتدى أتاح الفرصة للنقاش مع القيادات المصرية حول البيئة المشجعة لريادة الأعمال والابتكار بما يحقق الاستفادة الكاملة من وضع مصر المتميز في المنطقة.

وتأكيداً لدعم الحكومة الأمريكية لاستقرار مصر وازدهارها، قال السفير الأمريكي ستيفن بيكروفت، إن هذا المنتدى يمثل شهادة على حرصنا على زيادة التعاون بين مصر والولايات المتحدة، معربًا عن سعادته باهتمام العديد من الشركات الأمريكية بالتنافس على الفرص المتاحة لتوسّع تواجدها في مصر.

يذكر أن مجلس الأعمال للتفاهم الدولي هو منظمة أمريكية غير حزبية تعمل على تنمية التجارة الدولية من خلال مساعدة الشركات الأعضاء في هذه المنظمة على المشاركة الدولية، وتعزيز الروابط التي تخدم المنفعة المتبادلة بين مؤسسات الأعمال وقادة الحكومات في جميع أنحاء العالم.

وتولى مكتب التجارة الخارجية بالسفارة الأمريكية دوراً بارزاً في إقامة منتدى التنافسية المصري بالتعاون معمجلس الأعمال الأمريكي للتفاهم الدولي.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى