الأخبار

«أنصار بيت المقدس» يخطط لشن هجمات على «إيلات»

5

زعمت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية أن تنظيم «أنصار بيت المقدس» فى سيناء يخطط لتنفيذ «عملية كبيرة» فى جنوب إسرائيل، سوف تشمل هجوما على منتجع إيلات الإسرائيلى.

وأوضحت الصحيفة فى تقرير لها، أمس الأول، أن صحفى التحقيقات أرون كلاين أجرى حوارا إذاعيا مع شخص يدعى «أبو العيناء الأنصارى»، أحد كبار مسئولى الحركة السلفية فى قطاع غزة، والذى أكد أن إسرائيل والولايات المتحدة من بين الأهداف الرئيسية لتنظيم داعش الإرهابى والفصائل الموالية، ومنها تنظيم «أنصار بيت المقدس» فى سيناء.

ونقلت الصحيفة عن الأنصارى قوله إن «داعش تعلم أفرادها أن إسرائيل والولايات المتحدة هم قادة الكفر، ونحن نعتقد أن إسرائيل يجب أن تختفى»، مضيفا أن «ولاية سيناء، (الفرع المصرى للتنظيم) سيكون رائدا فى هذه المواجهة مع إسرائيل».

وتعهد الأنصارى، حسب الصحيفة، بأنها «ليست سوى مسألة وقت، وستكون هناك عملية كبيرة فى إيلات وفى جنوب إسرائيل».

وأشارت الصحيفة إلى أن «العقيد يهودا كوهين، قائد اللواء ساجى فى الجيش الإسرائيلى، الذى يخدم على الحدود مع مصر، أقر فى سبتمبر الماضى بأنها ليست سوى مسألة وقت، وسيحاول تنظيم داعش فى مصر تنفيذ هجوم إرهابى ضد إسرائيل».

وقال كوهين فى مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلى إنه «فى النهاية يجب أن نتذكر أن هذ التنظيم (داعش) شكله إرهابيون يحلمون بشن هجوم إرهابى ضد إسرائيل، وهذا سوف يحدث».

وأضاف كوهين أنه من الواضح أنه سيكون هناك هجوم إرهابى ضد إسرائيل، وأعتقد أن ذلك سيحدث خلال فترة ولايتى.

وأكد قائد اللواء ساجى أن قواته مستعد لمثل هذا الهجوم الذى يمكن أن يأتى فى أى لحظة، مؤكدا «عقيدتى عند حدوث ذلك، أنه يجب علينا توجيه ضربة قوية جدا فى نفس النقطة وضمان أن فرص أى تحرك ناجح للعدو باتت صفرا».

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى