الأخبار

تفاصيل جديدة فى قضية ريجيني

85

قال النائب العام المستشار نبيل صادق في بيان له أن واقعة الإكراه بالسرقة التي حدثت في القاهرة الكبرى بتاريخ20 مارس عرضت على النيابة العامة بمحضر تحريات من مباحث قسم شرطة التجمع الخامس بشأن بعض بلاغات المواطنين والاجانب بسبب السرقات ببعض المناطق المختلفة بالقاهرة الكبرى.

أضاف البيان أنه تم تحدد مجموعة من الأشخاص مرتكبي وقائع الشرقة وهم: طارق سعيد عبدالفتاح إسماعيل و صلاح على ومصطفى بكر و وسعد طارق ورشا سعد وعلى جبر وعلاء جبر و وصدر إذن من النيابة العامة بضبطهم والمسروقات.

وبتفتيش الشرطه للأماكن التي أبلغ عنها المواطنون بالسرقة تم الاشتباه في سيارة بذات الأوصاف التي أدلى بها احد المجني عليهم وباستيقافها بادر المتهمون بإطلاق النيران على الشرطة فبادلتهم الشرطة الأعيرة النارية مما أسفر عن مقتل 5اشخاص وهم المتهمون المطلوب ضبطهم واحضارهم .

وقامت النيابة العامة بمعاينة موقع الحادث ونتج عنها العثور على مسدس 9 ملي وسلاح آلى بجانب جثث المتهمين داخل السيارة .

كما عثر على قوارب طلقات بسيارة الشرطة نتيجة تبادل إطلاق النيران وتم ضبط رشا عبدالفتاح وطارق عبدالفتاح وتم العثور بمنازلهم على كافة المسروقات من بينها حافظة وهاتف محمول قررت المتهمة أنها تخص شقيقها طارق عبدالفتاح وأكدت أنه أحضرها في الليلة السابقة من الحادث وتبين أنها جواز سفر يخص الشاب الإيطالي ريجيني وبطاقة بلاستيكية صادرة من الجامعة الأمريكية و بطاقة صادرة من جامعة كامبيرديج و بطاقة بلاستيكية لبنك اجنبي لنفس الشخص ووجدت جميعها داخل شنطة حمراء.

كما أجرى النائب العام المستشار نبيل صادق اتصالا هاتفيا بالنائب العام لدولة روما واطلعه على مجريات التحقيقات وفقا لمذكرة التعاون بين البلدين.

وتواصل نيابة شرق القاهرة التحقيقات في القضية نتيجة التوسع الجغرافي.

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى