الأخبار

دراما مصرية على متن الطائرة المخطوفة..

 

64

قال الكابتن حازم أحد طاقم قيادة الطائرة المصرية المختطفة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “القاهرة اليوم”، إنه حاول تهدئة الخاطف الذي كان عصبيًا، مضيفًا “حاولت أهديه وعملتله شاي وقهوة عشان يهدى، والوضع كان صعب جدًا عليهم وعلى الركاب”.

وأكد أحد ركاب الطائرة المختطفة أن السفير المصري في قبرص التقى بهم، معلقاً “تجربة مابتمرش كتير على الواحد، لأنها مرة فى العمر، بس بصراحة كانت مغامرة لذيذة”.
وأضافت أخرى “الحمد لله إن إحنا وصلنا بالسلامة، والواحد ماكانش مصدق إن هو هينزل على الأرض تانى بعد ما كنا خايفين أنه يضغط على زرار الحزام الناسف فى أي لحظة ونموت”.
وأضافت: “أشكر طاقم الطائرة لطمأنتهم رغم تخوفاتهم، والحمد الله مكتوب لنا عمر”.
وقال ثالث “إنه عقب إقلاع الطائرة لم يشعروا بما حدث، وشعروا بتحركات من طاقم الطائرة حال محاولاتهم تهدئة الركاب، وبعد ذلك علموا بوجود متفجرات، واتجهت الطائرة إلى قبرص، وكنا قاعدين زى الأسود فى الطيارة، ومابنعرفش قيمة نفسنا غير أوقات الشدة والأزمات”.

وقال شريف فتحي وزير الطيران، أمام صالات الانتظار بمطار القاهرة الدولي، عقب تحرير المختطفين: “إحنا هنثبت بالإجراءات إننا مقصرناش فى التعامل مع مثل هذه الواقعة وأجهزتنا الأمنية قوية جدا واللى حصل ما هو إلا هزار تقيل شوية والحزام الناسف كان تمويه”.

وأكد وزير الطيران، أن مصر قادرة على معالجة الأثر السلبي للحادث بطرق عدة وأن ثقته بالأجهزة الأمنية بلا حدود.
وأشار فتحى إلى عدم وجود مطالب سياسية من قبل الخاطف لافتًا إلى أن الحقيقة تظهر عقب انتهاء التحقيقات.
واستقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الركاب المحررين، بعد وصولهم إلى مطار القاهرة في التاسعة والنصف مساء الثلاثاء، بمطار القاهرة.
وأذاع التليفزيون المصري لقطات أظهرت استقبال رئيس الوزراء للركاب المحررين، وتبادل التهاني والسلامات بين الطرفين.
ودشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاجا ساخرًا بعنوان “ياريتني كنت معاهم” كرد فعل على خطف طائرة مصرية والتوجه بها إلى قبرص.
الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى