«التعليم» تشيد بالدور الإيجابي لموقع«صدى البلد»

31 مارس 2016, 8:08 م

41

أشاد بشير حسن، المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، بالدور الإيجابي الذي لعبه موقع “صدى البلد” ورئيس تحريره أحمد صبري، والإعلامي أحمد موسى في لعبهم دور همزة الوصل بين الوزارة وأولياء الأمور.

وأكد بشير فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة «صدى البلد»، أن وزير التربية والتعليم استجاب للعديد من مطالب أولياء الأمور خلال لقاء جمعه بهم اليوم.

وأوضح بشير أن وزير التربية والتعليم الدكتور هلالي الشربيني، وافق على تطبيق تنظام الفصلين الدراسيين على المصريين فى الخارج بدلاً من نظام الفصل الدراسي الواحد، وهو مطلب بُح صوت المصريين بالخارج من أجل تنفيذه.

أما بالنسبة للمصريين فى الداخل، فقد اتخذ الوزير قراراً بأن ما يتم امتحان الطالب فيه فى “الميد تيرم” لن يتم امتحان الطلاب فيه مرة أخرى فى امتحانات منتصف العام أو امتحانات آخر العام، بالنسبة لمراحل “النقل” فقط.

وأشار بشير إلي أن الوزير قام بإلغاء بعض من فصول المواد التعليمية بالنسبة لصفوف النقل أيضا، كما لغى الوزير إجراء الامتحانات فى فترات الأعياد بالنسبة للمسلمين والمسيحيين.

ولفت بشير إلى أن الوزير لم يتطرق لمناهج الشهادات خاصة وأن دروسها وفصولها التعليمية مبنية بطريقة متسلسلة لا يجوز الاقتراب منها في الفترة الحالية، مشيرا إلي أن وزير التربية والتعليم شكل لجان من 150 استاذا جامعيا لتطوير مناهج العلوم والرياضيات واقتدوا بنماذج من 5 دول كبرى متقدمة فى هذا المجال.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=pibukrfJ9GI&feature=g-all-xit”]

صدي البلد

(Visited 22 times, 1 visits today)