القوات المسلحة تُنظم المؤتمر الثانى لـ«طب الأورام»

31 مارس 2016, 7:36 م

25

نظمت إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة والأكاديمية الطبية العسكرية، المؤتمر الثانى لطب الأورام، والذى تستضيفه الأكاديمية الطبية العسكرية تحت شعار “الكشف المبكر لسرطان الكبد”.

وشارك فى المؤتمر، نخبة من أطباء وأساتذة طب الأورام بالقوات المسلحة والجامعات المصرية والعديد من الخبراء والمتخصصين فى هذا المجال.

تناول المؤتمر فى جلساته، أوراق بحثية متعلقة بالتقارير الإحصائية للأورام فى مصر، والوقوف على آخر معدلات حدوث المرض وأنواع الأورام الشائعة بمصر، وطرح الحلول والإجراءات الوقائية لمواجهة الزيادة فى أعداد المرضى وتحسين طرق العلاج والتشخيص المبكر.

كما ناقش طرق التقييم الاقتصادى واستخدام ما يسمى بـ”اقتصاديات الصحة للوصول الاستخدام الأمثل للموارد فى العلاج والتشخيص”، بما ينعكس على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى كما عقدت محاضرات لتعريف شباب الأطباء بالتقنيات والأساليب الحديثة فى هذا المجال، وأحدث الطرق فى مجالات التشخيص والعلاج، ووضع خطط للكشف المبكر للمرض والاهتمام بالأبحاث العلمية والاطلاع على كل ما هو جديد فى هذا المجال.

وبدأت وقائع المؤتمر، بكلمة اللواء طبيب أحمد التاودى، رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية، أكد فيها حرص القوات المسلحة على الارتقاء بالمنظومة الطبية والعلاجية المقدمة للمواطن المصرى ومواكبة التطور المستمر فى الأساليب والطرق العلاجية الحديثة، واكتساب المهارات، ونقل وتبادل الخبرات العملية مع كبرى المراكز التخصصية عالميًا، وما تشهده المستشفيات والمراكز الطبية بالقوات المسلحة من أحدث الأقسام المتطورة لعلاج الأورام وتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية للمدنيين والعسكريين على السواء.

حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، اللواء طبيب أحمد التاودى، رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية، والدكتور محمد لطيف عميد المعهد القومى للأورام، وعدد من أطباء القوات المسلحة.

مبتدأ

(Visited 22 times, 1 visits today)