«الهلالي»:حذف أجزاء بالمناهج .. والاستجابة للـ “ميدترم”

31 مارس 2016, 7:02 م

15

استجابة للحملة التي تبناها موقع “صدى البلد” إعلاميل لتطوير المناهج في جميع المرحل للتعليم قبل الجامعى، استجاب الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم ، لبعض هذه المطالب، وأكد أنه كلف مستشاري المواد بالوزارة ، بمراجعة مناهج كافة المراحل الدراسية ،بحيث يتم ازالة اي حشو او تكرار بما لا يضر بمحتوى المنهج.

وقال الوزير في تصريحات خاصة لموقع “صدى البلد”: إن الوزارة ستعلن على موقعها الرسمي اول الاسبوع القادم ، كل الاجزاء التي يرى مستشارو المواد امكانية حذفها من مناهج الفصل الدراسي الحالي.

وأوضح “الوزير” أنه أصدر تعليمات لكافة المديريات والادارات التعليمية ، لإعادة النظر في جداول الامتحانات ، من خلال تحريك المواد بالشكل الذي يرضي أولياء الامور والطلاب ، وعدم وضع المواد الصعبة معا في يوم واحد.

وأضاف الوزير قائلاً: أنه أصدر تعليمات بعدم وضع اي امتحانات في الجداول توافق اعياد المسيحيين او المسلمين ، كما أوصى واضعي الامتحانات بمراعاة ان تأتي امتحانات جميع المراحل في مستوى الطالب المتوسط ، بحيث يكون 80 % من الامتحان للطالب المتوسط و 10 % للطالب المتميز و10 % للطالب الضعيف.

وأخيراً .. أعلن الوزير انه قرر الاستجابة لمطالب الطلاب المصريين بالخارج ، حيث تقرر تطبيق نظام الترمين من العام القادم على
المصريين بالخارج، بدلا من الترم الواحد.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=l_J4ZphqwDo&feature=g-all-xit”]

صدي البلد

(Visited 19 times, 1 visits today)