زكريا عزمى يحرر توكيلا خاصا لـ”رئيس الكسب”

31 مارس 2016, 7:13 م

19

حرر الدكتور زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، توكيل خاص غير قابل للإلغاء، إلى رئيس جهاز الكسب غير المشروع، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنازل عن جزء من ثروته مقابل التصالح مع الدولة وتسوية القضايا المتهم فيها بالحصول على كسب غير مشروع.
وقالت مصادر قضائية، من داخل جهاز الكسب غير المشروع، إن هيئة الفحص والتحقيق برئاسة المستشار ياسر جبران، قامت بمناقشة زكريا عزمي في طلب التصالح المقدم منه إلى الجهاز لتسوية القضايا المتهم فيها حيث تم سؤاله حول الثروة والممتلكات التى يمتلكها “عزمى”، وتم اطلاعه على تقرير لجنة خبراء وزارة العدل الذى انتهى إلى عدم وجود مخالفات سوى مليون و812 ألف جنيه.
واضافت المصادر، أن عزمي سيقوم بسداد المبالغ المستحقة عليه من ممتلكاته السائلة والعقارية حيث حرر توكيل خاص للجهاز لبيع الممتلكات ووضعها فى خزينة الدولة، وذلك بعد انتهاء التسوية معه مشيرة إلى أن عزمي ثبت حصوله على مليون و819 ألف جنية وأنه سيقوم بسداد هذا المبلغ وغرامة مماثلة باجمالى 3 مليون و638 ألف جنية.
من جانبه قال جميل سعيد، محامى زكريا عزمى، أنه سلم جهاز الكسب طلب التصالح وصورا من محضر جلسة محاكمة موكله، وموافقة المحكمة على اتخاذ إجراءات التصالح مع جهاز الكسب غير المشروع، وان الجهاز قام بمناقشة موكله فى طلب التصالح.
وأضاف “سعيد” أن جهاز الكسب غير المشروع يقوم حاليا بفحص طلب التصالح وفور موافقته على الطلب فان الجهاز سيتخذ وفقا للتوكيل المحرر له اجراء التنازل عن الملكية والتصالح مع موكله.
وتابع: أن جمال حلاوة شقيق زوجة موكله زكريا عزمى قام بالتوجه أمس الأول إلى مقر جهاز الكسب غير المشروع، وقام بالتنازل عن شقة مملوكة له فى الاسكندرية وقدم المستندات الخاصة بها وهى الشقة رقم 2 ببرج الكاميليا بسان استيفانو بالإسكندرية وذلك مقابل التسوية معه فى قضية الكسب غير المشروع.
الاخباريه
(Visited 4 times, 1 visits today)