الأخبار

الأمن يضبط كمين شرطة مزيف في «الشروق»

 

27

 

 

ألقت أجهزة الأمن في القاهرة القبض على تشكيل عصابي متخصص في سرقة المواطنين بالإكراه، تبين من التحريات أن التشكيل مكون من شخصين، وأضافت التحريات أن الجناة انتحلوا صفة ضباط، وأعدوا كمين شرطة، تحرر محضر، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وتلقى اللواء عصام سعد نائب مدير مباحث القاهرة، بلاغًا من أبوالمجد شحاته علي يحيي، يفيد أن حال سيرة بسيارة بالطريق الدائري – دائرة القسم اعترضت طريقه سيارة ميكروباص بيضاء اللون ترجل منها شخصين، وادعيا بأنهما من رجال الشرطة.

وبتفتيشه والسيارة واستوليا منه على “مبلغ مالي 2700 جنيه، هاتفين محمول، مفتاح السيارة”.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بمعرفة ضباط مباحث القسم، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة “ب. م. ف.”، و”إ. إ. إ.”، (35 سنة – لا يعمل)، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطهما حال استقلالهما السيارتين رقمي أ م م 812 مصر ماركة هيونداي فيرنا 106373 ملاكي الإسماعيلية ماركة جيلي “غير مبلغ بسرقتهما وتحفظ عليهما” أعلى الطريق الدائرى – دائرة القسم.

وبحوزتهما “طبنجة صوت دون طلقات، و2 كارنية شخصي عليهما شعار وزارة الداخلية الأول باسم النقيب أدهم الشرقاوي ضابط بالإدراة العامة لمرور القاهرة، والثاني باسم النقيب حسن الألفي ضابط بالإدارة العامة لمباحث بالأموال العامة، “جاكيت أسود اللون يشبة الملابس الأميرية، مبلغ 3700 جنيه”.

وعثر داخل السيارتين على 8 هواتف محمولة، وساعة يد حريمي، وسلسة ذهبية 2 مكنسة، ومروحة وشاشة LCD، وتحفظ عليهم، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، وأضافا بتكوينهما فيما بينهما تشكيلاً عصابيًا، تخصص نشاطه في سرقة المواطنين “بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة” وأن المضبوطات من متحصلات وقائع سرقة.

باستدعاء المجني عليه تعرف عليهما، وهاتفيه المحمول، واتهمهما بالسرقة، وحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

 

 

تاشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى