الأخبار

«الهلالي»:حذف أجزاء بالمناهج .. والاستجابة للـ “ميدترم”

15

استجابة للحملة التي تبناها موقع “صدى البلد” إعلاميل لتطوير المناهج في جميع المرحل للتعليم قبل الجامعى، استجاب الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم ، لبعض هذه المطالب، وأكد أنه كلف مستشاري المواد بالوزارة ، بمراجعة مناهج كافة المراحل الدراسية ،بحيث يتم ازالة اي حشو او تكرار بما لا يضر بمحتوى المنهج.

وقال الوزير في تصريحات خاصة لموقع “صدى البلد”: إن الوزارة ستعلن على موقعها الرسمي اول الاسبوع القادم ، كل الاجزاء التي يرى مستشارو المواد امكانية حذفها من مناهج الفصل الدراسي الحالي.

وأوضح “الوزير” أنه أصدر تعليمات لكافة المديريات والادارات التعليمية ، لإعادة النظر في جداول الامتحانات ، من خلال تحريك المواد بالشكل الذي يرضي أولياء الامور والطلاب ، وعدم وضع المواد الصعبة معا في يوم واحد.

وأضاف الوزير قائلاً: أنه أصدر تعليمات بعدم وضع اي امتحانات في الجداول توافق اعياد المسيحيين او المسلمين ، كما أوصى واضعي الامتحانات بمراعاة ان تأتي امتحانات جميع المراحل في مستوى الطالب المتوسط ، بحيث يكون 80 % من الامتحان للطالب المتوسط و 10 % للطالب المتميز و10 % للطالب الضعيف.

وأخيراً .. أعلن الوزير انه قرر الاستجابة لمطالب الطلاب المصريين بالخارج ، حيث تقرر تطبيق نظام الترمين من العام القادم على
المصريين بالخارج، بدلا من الترم الواحد.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=l_J4ZphqwDo&feature=g-all-xit”]

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى