الأخبار

بدء تنفيذ شبكات مرافق “العاصمة الإدارية”

16

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تكليف ٤ شركات مقاولات لتنفيذ البنية التحتية للمرحلة الأولى للعاصمة الادارية، على أن تبدأ العمل بها، بعد غد السبت،  فضلًا عن بدء أعمال تنفيذ البنية التحتية أيضًا لمدينة العلمين الجديدة.

وأكد الوزير أنه تم تسليم الرسومات والمقايسات لمرافق المنطقة السكنية بالحي الثالث، بجانب المنطقة الحكومية، مضيفًا: “جار تنفيذ العدايات أيضًا لأعمال المرافق بطريق محمد بن زايد، بعدد ١٢ عداية، ومن المقرر الانتهاء منها بالكامل ٣٠ أبريل المقبل، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، فضلًا عن الانتهاء من تنفيذ ٣ أنفاق في التقاطعات في منتصف مايو المقبل”.

واستعرض مدبولي، بدء أعمال الفرمة للطرق شمال وجنوب الطريق الساحلي، لبدء تنفيذ أعمال المرافق لمدينة العلمين الجديدة، إضافة إلى أعمال تنفيذ مرافق مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، فضلًا عن موقف تنفيذ أعمال مرافق بيت الوطن، والتي تم الانتهاء من مدن المرحلة الأولى بالكامل ما عدا مدينة القاهرة الجديدة، والتي سيتم تسليمها تباعا بدءا من الأول من يوليو وحتى الأول من أكتوبر المقبلين.

وشدد الوزير، على ضرورة متابعة شركات المقاولات التي تقوم بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، بعدما تلاحظ تقاعس بعض المقاولين عن إنجاز النسب المحددة شهريا، مؤكدا أنه لا تراجع عن تسليم هذه المشروعات في المواعيد المحدد لها.

وقال مدبولي لمسئولي المرافق: “لابد أن تقوموا بمتابعة المشروعات بأنفسكم، كل يوم ، دون تخاذل، ولن أسمح بإدارة سيئة في أي مشروع على مستوى المحافظات، عاوزكم كعب داير على جميع هذه المشروعات”.

الاخباريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى