السيسى يقرر زيادة مساحة “جامعة الملك سلمان”

1 أبريل 2016, 3:56 م

130

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على زيادة مساحة “جامعة الملك سلمان” بطور سيناء إلى ٢٠٥ أفدنة بدلاً من ١٥٠ فدانا لتضم الجامعة عددا من الكليات مثل السياحة والهندسة والطب والثروة السمكية والتعدين.

وأضاف المحافظ أن هذه الجامعة ستكون نقلة كبيرة وحضارية في تاريخ المحافظة وستحول الطور الى منطقة جاذبة للسكان، خاصة
أن الجامعة لن يقتصر القبول بها على أبناء جنوب سيناء فقط بل ستكون لأبناء الوادي والدلتا لخلق مجتمع جديد والقضاء على الأفكار الهدامة.

وأكد محافظ جنوب سيناء أن السياحة تمرض ولا تموت والحكومة تعلم تماماً الأزمة الراهنة والرئيس عبد الفتاح السيسي وعد بالوقوف بجوار القطاع الذي يساهم بنحو ثلث الدخل القومي لمصر وكلّف الحكومة بالوقوف مع هذا القطاع لحين انتهاء الازمة، التي بدأت منذ 5 أشهر مشيرا الى ان هناك مساعدات بالفعل تم توزيعها على القطاع من قبل وزارة القوى العاملة بلغت نحو ٦.٥ مليون جنيه لعدد ٨٠ منشأة سياحية وفندقية بشرم الشيخ.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة الذي عقد امس بقاعة ديوان عام المحافظة بالطور بحضور اللواء أدهم محسين مساعد مدير امن جنوب سيناء واللواء محمود عيسي سكرتير العام المحافظة والمستشار وليد السباعي مستشار المحافظ والنائب جازي سعد عضو مجلس النواب عن وسط سيناء ورؤساء المدن ومديري الإدارات الخدمية.

وأعلن “فودة” أن هناك اتفاقا مع سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة لدعم السياحة في شرم بمبلغ ٢ مليون جنيه، مشيراً الى أن هناك مساعدات تم تقديمها من قبل الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وجمعية الأورمان.

وشدد على أن هناك خطة لجذب السياح العرب والأجانب من خلال إيجاد انواع جديدة من سياحة اليخوت والعلاجية والأسواق.

في سياق متصل قال المحافظ إن رئاسة الوزراء وافقت على انشاء ثلاث مدارس اثنين للغات في دهب وشرم الشيخ اما المدرسة الثالثة فهي مدرسة متكاملة على غرار التجربة اليابانية بمدينة الطور، موضحاً انه تم انشاء نحو ١٣ مدرسة في الوديان والتجمعات البدوية لافتا الى موافقة وزيرة التعاون الدولي على مبلغ ١٥ مليون دولار لاستكمال تطوير ميناء الصيد البحري بالطور المرحلة الثانية بنحو ٧٠ مليون جنيه والثالثة بمبلغ ٢٠ مليون جنيه.

وأشار “فودة” الى انه سيتم توجيه الدعوة للمحافظين السابقين وأعضاء لجنة التحكيم في قضية طابا وعدد من الرموز التي شاركت في تعمير سيناء لحضور احتفالات ذكري تحرير سيناء الموافق ٢٥ ابريل.

وطالب المحافظ مدير التخطيط العمراني المهندس مدحت صلاح بضرورة الانتهاء من خطاب تخصيص كنيستين في نويبع كنيسة أرثوذوكسية وأخري إنجيلية في شرم الشيخ.

وفيما يخص متحف شرم الشيخ قال المحافظ إن هناك اتجاها لتوفير دعم لهذا المتحف من اجل الانتهاء من أعماله حيث يحتاج لـ 500 مليون جنيه لخلق نوع جديد من السياحة على ارض جنوب سيناء.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=or_B5sT8YAs&feature=g-all-xit”]

صدي البلد

(Visited 3 times, 1 visits today)