الأخبار

إصابة عامل أثناء ترميم كوبري” المحلة – كفرالشيخ ”

109

شهدت أعمال الصيانة والترميمات التي تجري حاليا بجسر كوبري ” المحلة – كفرالشيخ ” امام مدخل قرية نمرة البصل بمحافظة الغربية ظهر اليوم الجمعة إصابة عامل بكدمات وسحجات باليد أثناء عمليات رفع الدبش وصيانة الكوبري المنكوب جراء حدوث إنهيار جزئي للمرة الثانية على التوالي فى أقل من 48 ساعة وسط غياب الرقابة من المسئولين بالجهات والتنفيذية والأمنية .

وتعود احداث الواقعة حينما تلقي اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية إخطارا من العميد طارق داود مأمور مركز المحلة يفيد بورود بلاغ من المسئولين القائمين على عمليات ترميم والصيانة الكوبري المذكور يفيد بإصابة ” م . ع” 39 سنة عامل بكدمات وسحجات بجروح سطحية باليد نتيجة سقوط كميات من الدبش أثناء عمليات الترميم في جسد الكوبري المنكوب .

وكان اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، قد كلف اللواء ناصر أنور طه رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة الكبرى، بتشكيل لجنة من قسم الرقابة والمتابعة الهندسية لمعاينة موقع انهيار جزء من جسر الكوبري الواصل بين مدينتي “المحلة– كفر الشيخ”، أمام مدخل قرية نمرة البصل.

وقال محافظ الإقليم أنه خاطب الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق رئيس جامعة طنطا، بتشكيل لجنة من أعضاء هيئة التدريس ومهندسي كلية الهندسة للانتقال إلى موقع انهيار الكوبري وإعداد تقرير حول معوقات الجسر والسعي في فحصه، ورصد ما به من عيوب فنية وانهيارات أو تصدعات في بنيان وأساسات قواعده الخرسانية.

وتابع: “التصدعات والشروخ التي أصابت الكوبري سيتم صيانتها بالكامل على نفقة المقاول المسؤول عن أعمال الإنشاءات والتطوير بالطريق الدولي الواصل بين مدن (طنطا–المحلة– كفر الشيخ)، حتى الطريق الدولي الساحلي”، مشيرا إلى أنه لا تهاون في محاسبه المتقاعسين عن أداء عملهم.

في السياق، كلف رئيس مدينة المحلة المهندس صلاح موسى نائب رئيس المدينة وعدد من الفنيين بالإدارة الهندسية بمجلس المدينة بالانتقال إلى موقع انهيار كوبري (الهياتم) المتصل بالطريق الدولي “المحلة– كفر الشيخ” لمتابعة سير أعمال التطوير والصيانة وإعداد تقرير بالنتائج.

وانتقلت لجنة مشكلة من مهندسي الهيئة العامة للطرق والكباري إلى موقع انهيار الكوبري، وبدأت أعمال الصيانة باستخدام لودرات ورافعات، تعمل على إعادة الشيء لأصله وتجميع كميات من الدبش والحصوات لتثبيتها بواسطة مواد خرسانية وقواعد حديدية جديدة فضلا عن صدور تعليمات مشددة من الدكتور جلال السعيد وزير النقل بإتمام أعمال الصيانة وفق مخاطبات أرسلها ديوان محافظة الغربية لاحتواء أزمة أهالي قرية نمرة البصل الذين فضوا تجمهرهم بعد تحرك المسئولين لتلبية مطالبهم وصيانة الكوبري المنكوب.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى