الأخبار

اختبارات مجمع التحكم في نظام “غلوناس”

56

صرح رئيس مؤسسة تصنيع الأقمار الصناعية المعلوماتية نيكولاي تيستويدوف بأن اختبارات منظومة “غلوناس” للملاحة الفضائية انتهت بنجاح.

استمرت اختبارات هذه المنظومة منذ عام 2011 والآن سلمت منظومة “غلوناس” المذكورة لوزارة الدفاع الروسية لإجراء الاختبارات النهائية لها في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأضاف تيستويدوف أن “مؤسسته مع مؤسسة المنظومات الفضائية الروسية أنهت اختبارات المجمع الأرضي للتحكم في منظومة الملاحة وأعدته للتسليم في سبيل الاستخدام اللاحق. وفي الوقت الحاضر تجري أعمال صياغة النصوص وتنظيم الوثائق. وقال رئيس المؤسسة إن زبائن المؤسسة كانوا دقيقين جدا وإذا لم تتوافق نتائج اختبار ما مع مقادير محددة في مواصفات فنية طالبوا بتنقيح الأجهزة لكي تكون النتائج على الشكل المطلوب”.

يشار إلى أن منشآت تابعة لمجمع التحكم في المنظومة تنتشر في أنحاء روسيا حيث يقع مركز التحكم في الأقمار الصناعية في كراسنوزنامينسك في ضواحي موسكو ومقرات التحكم والقياس في خمس مدن في مختلف أنحاء البلاد بما فيها سان بطرسبورغ وشيولكوفو في ضواحي موسكو بينما تتوزع نحو 15 محطة للقياس في أنحاء روسيا.

بقيت منظوم الملاحة الفضائية حتى الآن في نظام الاستخدام الاختباري وبعد تسلمها من قبل وزارة الدفاع الروسية ستدخل هذه المنظومة حيز الاستخدام الفعلي النظامي.

rt

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى