رياضة

القمة 126 بين الأهلي والزمالك بالدوري، تريكة والتتش هدافا الأحمر بالديربي.. والقلعة البيضاء تبحث عن الفوز رقم 27

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة القمة المصرية رقم 126، التي تجمع الأهلي والزمالك يوم الخميس المقبل، على استاد القاهرة الدولي في الجولة الحادية والثلاثين من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

مباراة الأهلي والزمالك ينتظرها عشاق كرة القدم ليس في مصر فقط بل في الوطن العربي والعالم أجمع، بسبب الندية الكبيرة بين الفريقين والجماهيرية القوية التي يتمتع بها الأهلي والزمالك في مصر والعالم

ديربي القاهرة أو كلاسيكو مصر بين الأهلي والزمالك بطولة منفردة في حد ذاتها رغم أن الأهلي حسم بطولة الدوري المصري بشكل كبير، إذ يحتاج الأحمر نقطتين فقط من 5 مباريات متبقية له في المسابقة، ورغم أن الزمالك فقد فرصة الفوز ببطولة الدوري مبكرا ولا تمثل له المباراة أهمية إلا حسم المركز الثالث الذي لن يفيد الأبيض حيث سيشارك الأبيض في بطولة الكونفدرالية العام القادم.

ولكن المباراة لها أهمية كبيرة للفريقين وتمثل بطولة في حد ذاتها للفريقين وجماهيرهما، وفي السطور التالية نعرض أبرز أرقام مباريات القمة قبل موقعة الخميس في الدوري المصري.

عبد الكريم صقر هداف مباريات القمة بقميص الأهلي والزمالك

يعد عبد الكريم صقر هو الهداف التاريخي لمباريات القمة بين الأهلي والزمالك على مدار التاريخ في جميع البطولات برصيد ١٧ هدفًا، بواقع ١٠ أهداف بقميص الأهلي، و٧ أهداف بقميص الزمالك.

لعب عبد الكريم صقر للنادي الأهلي ثم انتقل بعدها إلى الزمالك عام 1938 في أكبر صفقة انتقال من الأهلي إلى الزمالك في ذلك الوقت مقابل 50 جنيها مصريا.

مختار التتش وأبو تريكة الأكثر تهديفا للأهلي أمام الزمالك

يعد مختار التتش ومحمد أبو تريكة نجمي الأهلي السابقين هما الأكثر تهديفا للقلعة الحمراء في شباك الزمالك برصيد 13 هدفا.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى