الأخبار

«عمومية التمريض» تعتمد ميزانية النقابة

125

عقد مجلس النقابة العامة للتمريض، برئاسة كوثر محمود، النقيب العام، الجمعية العمومية العادية للنقابة، مساء الخميس، بحضور 800 عضوًا من مختلف أنحاء الجمهورية.

وقالت نقيب التمريض، في بيان صادر الجمعة، إنه تم مناقشة تقرير الأمين العام وتقارير النشاط وأمانة الصندوق والميزانية العامة للنقابة لعام 2015 واعتمادها بأغلبية الحضور من أعضاء النقابة بالجمهورية.

وأضافت أن عدد النقابات الفرعية التي تم تأسيسها في عهد المجلس الحالى ارتفع من 11 إلى 25 نقابة فرعية توفر كافة الخدمات النقابية للأعضاء في جميع أنحاء الجمهورية بدلا من تكبدهم معاناة السفر إلى القاهرة.

وكشفت نقيب التمريض عن تدريب 24 ألف ممرض في 4 سنوات لرفع كفاءتهم المهنية والفنية في التخصصات المختلفة بغرض تقديم خدمة صحية متميزة للمرضى خاصة أن التمريض يقدم 70% من الخدمات الصحية بالمستشفيات .

وأوضحت أنه تم تخريج 2500 ممرضة في برنامج الدبلوم المهنى بالتعاون مع أكاديمية السادات، مشيرة إلى أنه تم زيادة المنح العلاجية ودعم رحلات الحج والعمرة والمصايف.

وتابعت نقيب التمريض أنه تم الانتهاء من إجراءات بناء أول نادي للتمريض بمحافظة بور سعيد كما تم الانتهاء من إجراءات تخصيص أرض في محافظة الوادى الجديد وجنوب سيناء وأسوان لعمل نوادى للتمريض.

ولفتت نقيب التمريض إلى زيادة معاش النقابة من 50 إلى 150جنية رغم زيادة المنح العلاجية والدعم المالى المقدم للتمريض في حالة الأزمات والكوارث، مشيرة إلى أنه تم عمل بطاقة صحية للتمريض وأسرهم.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى