الأخبار

مضيفة الطائرة المختطفة في النيابة

53

– المتهم أعطى ورقة للمضيفة عليها: أنا معايا حزام ناسف وأطالب بالتوجه لتركيا أو قبرص.. وإنا لله وإنا إليه راجعون
تباشر نيابة شرق القاهرة الكلية، التحقيقات بواقعة خطف الطائرة المصرية في قبرص، بسماع شهادة شهود الواقعة من من العاملين بشركة «مصر للطيران».

وقالت المضيفة ياسمين سبل، في تحقيقات النيابة، إن «الأسباب التي دفعتها وآخرين أخذ لقطات فيديو مع المتهم بخطف الطائرة المصرية بناء على طلب قبرص لتحديد هويته إذا ما اضطرت قوات لاقتحام الطائرة والتعامل معه مباشرة».

وأضافت أن «طاقم المضيفين كان يستقل الطائرة في طريق عودته للقاهرة وكان يجلس في آخر المقاعد بجوار المتهم، وأبلغ أحد أفراد هذا الطاقم بقيام المتهم بتصرفات غريبة، وهي الالتفات حوله كثيرًا، وبعدها وقف المتهم فاجاة وأعطى أحد المضيفين ورقة مكتوب عليها “أنا معايا حزام ناسف، وهفجر الطائرة، وأطالب بالتوجه لتركيا أو قبرص.. وإنا لله وإنا إليه راجعون”».

وتابعت: «الطيار طلب من المضيفة ياسمين، التفاوض مع الخاطف، وبعدها قرر الطيار، التوجه لقبرص، وبسؤال الخاطف عن سبب التوجة لقبرص وتركيا قال: إن أولادة هناك وزوجته في قبرص».

وزادت: «بعدها تم التفاوض معه بعدما أظهر الحزام الناسف الذي كان يضعة أسفل ملابسه، وكان به لمبه صغيرة تضي لون أحمر متقطع، وأسلاك تنتهي بمفتاح صغير».

وقالت: إن «طاقم الطائرة عمل على التفاوض مع الخاطف لإنزال الركاب، وتم إنزالهم على دفعات كان آخرهم 3 أجانب من بينهم الشخص البريطاني الذي ظهر معه في أحد الصور وصديقة الذي قام بالتقاط الصور والفيديو من كاميرته، وعقب نزولهم نزل المتهم  طواعيه دون اقتحام الطائرة».

وقال مصدر قضائي، إن نيابة شرق القاهرة تباشر التحقيقات في الواقعة بناءًا على طالب من نيابة غرب الإسكندرية، مضيفًا أنه سيتم إرفاقها بالتحقيقات التي تجرى هناك، مضيفا أنه سيتم الاستماع غدًا لثلاثة مضيفين، وهم؛ «خالد أبو بكر ناجي، نهال البرقوقي، ساره رضا».

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى