أخبار مصر

إحالة 3 مسئولين بالدقهلية للنيابة العامة

 

قرر حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، إحالة 3 من المسئولين بالشئون الاجتماعية بمركز منية النصر للنيابة العامة، وإيقافهم عن العمل 3 شهور لحين انتهاء التحقيقات لتورطهم في إنهاء تراخيص إنشاء جمعية خيرية وهمية ليس لها وجود على أرض الواقع.

وأصدر المحافظ  القرار رقم 943 لسنة 2016 بإحالة كل من سليمان ع. ع، مدير إدارة منية النصر الاجتماعية حاليا وسابقا كبير أخصائيين، وأحمد س. م.، رئيس وحدة الشئون الاجتماعية ببندر منية النصر، ورضا ف. ا.، رئيس قسم الجمعيات بإدارة منية النصر الاجتماعية وهم المسئولين عن إشهار جمعية “آمال وطن الخيرية” بمدينة منية النصر بالمخالفة للقانون للنيابة العامة وإيقافهم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات مع صرف نصف الراتب بعد عرض الأمر على المحكمة التأديبية للنظر في صرف الراتب.

وكشفت اللجنة التى شكلها المحافظ بناء على شكوي عدد من الأهالي أنه تم إشهار جمعية لا أساس لها على أرض الواقع من أن مقر الجمعية عبارة عن شقة سكنية وأن ما تم من إجراءات كلها إجراءات وهمية.

وتقدم عدد من أهالي منية النصر بإشهار جمعية “آمال وطن الخيرية” بخلاف الواقع والحقيقة، وأن العاملين بالشئون الاجتماعية جاملوا صاحبتها وسهلوا لها الإجراءات لتتمكن من جمع التبرعات وأكد الشاكون انه لا وجود للجمعية على أرض الواقع.

وشكل المحافظ لجنة من المتابعة بالمحافظة ومديرية الشئون الاجتماعية برئاسة السكرتير العام المساعد بالمحافظة لفحص الشكوى ومراجعة مقر الجمعية وأوراقها.

وأثبتت اللجنة أنه تم إشهارها بالمحالفة لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2002، وأكدت اللجنة أن المسئولين عن إشهار الجمعية قاموا بإجراء معاينة وهمية لمقر الجمعية وتقاعسوا عن القيام بالمرور والمتابعة على الجمعية مما أدى إلى عدم اتخاذهم أي إجراءات ضدها.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى