أخبار مصر

مصرع عنصر إجرامى شديد الخطورة عقب تبادل إطلاق النيران مع الشرطة بأسيوط

لقى عنصر إجرامى شديد الخطورة مصرعه اليوم الاثنين عقب تبادل لإطلاق النيران مع قطاع الامن العام بمحافظة أسيوط.

فيتورئيس التحرير

عصام كامل

Advertisements

 

حوادثمصرع عنصر إجرامى شديد الخطورة عقب تبادل إطلاق النيران مع الشرطة بأسيوط

Advertisements

 

الإثنين 20/مارس/2023 – 07:09 ممصرع عنصر إجرامىمصرع عنصر إجرامى شديد الخطورة محمد صابر شارك

طباعة

Advertisements

لقى عنصر إجرامى شديد الخطورة مصرعه اليوم الاثنين عقب تبادل لإطلاق النيران مع قطاع الامن العام بمحافظة أسيوط.

 

وسائل الداخلية لإعادة تأهيل ودمج نزلاء مراكز الإصلاح.. مشروعات خدمية وإنتاجية وتدريب على المهن المختلفة

ضبط تشكيل عصابى لتجارة المخدرات والأسلحة النارية فى الشرقية

كانت الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد مكان إختباء (أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة – سبق اتهامه فى قضايا أبرزها ” مقاومة سلطات، أسلحة وذخائر، شروع فى قتل، مخدرات، سرقة” – والمطلوب التنفيذ عليه فى حكم بالسجن المؤبد) بدائرة مركز شرطة ساحل سليم بمديرية أمن أسيوط.

 

 

وعقب تقنين الإجراءات تم اقتحام مكان اختبائه ولدى استشعاره بالقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، وأسفر التعامل عن مصرعه، وعثر بحوزته على (بندقية آلية – طبنجة – 9خزائن – عدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة – 3 قنابل دخان – 17 طربة لمخدر الحشيش – كمية من مخدر الشابو – 200 قرص مخدر – مبلغ مالى –

2 هاتف محمول ).

 

 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة العامة بالواقعة.

 

 

 

يذكر أنه فى وقت سابق ألقى ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اليوم الإثنين، القبض على عناصر تشكيل عصابى تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة بالشرقية وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة والأسلحة النارية.

 

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بمشاركة قطاعات (الأمن الوطنى – الأمن العام- الأمن المركزى) ومديرية أمن الشرقية عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم وحيازتهم للأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة مُتخذين من دائرة مركز شرطة بلبيس بالشرقية مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى

 

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم (5 أشخاص – لـ “إثنين منهم معلومات جنائية”).. حال تواجدهم بدائرة مركز شرطة بلبيس.. وبحوزتهم (24 طربة لمخدر الحشيش وزنت 2,400 كيلو جرام –8 إسطوانات لمخدر الهيروين وزنت 2 كيلو جرام – 4 بنادق آلية – 2 طبنجة – 8 خزينة – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – 3 سيارات – مبالغ مالية عملات “محلية وأجنبية” – 5 هواتف محمولة).

 

 

وتُقدر القيمة المالية للمواد المخدرة بـ (330,000 ثلاثمائة وثلاثون ألف جنيه تقريبًا) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

يأتى ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ملاحقة وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة.

عقوبة تجارة المخدرات

وكان مجلس النواب، وافق على تعديلات أحكام قانون مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها رقم (182 لسنة 1960).

 

واستهدف التعديل إضافة المواد المخلقة غير المدرجة على قوائم المراقبة الدولية أو الجداول الملحقة بقانون المخدرات إلى المواد المخدرة المجرم تداولها، مثل الأستروكس والفودو وغيره من المواد المخدرة غير المدرجة على جدول المخدرات.

 

وأقر البرلمان مجموعة من العقوبات في القانون بعد إدخال التعديلات عليه، وجاءت على النحو التالي:

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز عشرة آلاف جنيه كل من ضبط في مكان أُعد أو هُيّئ لتعاطي الجواهر المخدرة أو التخليقية وذلك أثناء تعاطيها مع علمه بذلك.

 

مع عدم الإخلال بحقوق الغير الحسن النية يُحكم في جميع الأحوال بمصادرة الجواهر المخدرة أو التخليقية أو النباتات المضبوطة الواردة بالجدول رقم (5) وبذورها وكذلك الأموال المتحصلة من الجريمة والأدوات ووسائل النقل المضبوطة التي استخدمت في ارتكابها.

بوابة فيتو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى