الأخبار

4 طرائف و”فرخة بلدي” لن تراها إلا في الطائرة المصرية المختطفة

17

كتب عبدالله العشماوي، أحد ركاب رحلة “مصر للطيران” المخطوفة، وهو طبيب جراحة العظام الذي يعيش في بريطانيا، بعض المواقف التي حدثت على متن الطائرة بعد اختطافها.
وقال “العشماوي”، خلال منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “معظم الركاب قرروا أن يبقوا هادئين، ولكن كالعادة الركاب صنعوا يومي، شاب مصري لطيف قرر الاتصال بكل عائلته وأصدقائه عندما اقتربنا من قبرص، وأخذ يخبرهم بصوت عالٍ: أنا مخطوف يا محمد، أنا مخطوف يا فاطمة… إلخ”.
وأكمل: “زوج مضحك اتصل على زوجته ليخبرها عن بعض الأموال التي يحتفظ بها في أحد البنوك، والمضحك أن زوجته لم تسأل عن قصة الاختطاف وأخذت تسأله عن اسم البنك”.
دجاجة مجمدة
قصة طريفة أخرى حكاها “العشماوي” الذي قال: “راكب ثالث قرر الاحتفاظ بدجاجة مجمدة طول الطريق، أو بلدي كما قال، حتى وجدوها في حقيبة يده عند إقلاعنا للعودة للقاهرة، وكان غضبانا جدًا لأنهم سيأخذون دجاجته، حتى قرر ضابط الأمن أن ينهي هذا الحوار المضحك، وأخبره بأنه سيضعها في الثلاجة، فأخذ يصرخ: “بتعدوا حزام ناسف ومش عايزني آخد فرختي”.
النوم طوال الطريق
وكانت إحدى القصص التي رواها الراكب، عن  شاب آخر كان نائمًا واستيقظ ليتم إخباره بأنهم على وشك الهبوط في قبرص، فكان رده: “قبرص ليه؟ أنا كده هفقد الشبكة”، وختم عبدالله كلامه معلقًا: “شبكة إيه يبني إحنا هنموت كلنا”.
بكاء المضيفة
قصة آخرى رواها العشماوي؛ حيث قال: “رأيت إحداهن تبكي على مقعدها الأمامي سرًا ثم تعود لعملها بابتسامة حتى لا تربك المسافرين، وفي الوقت ذاته فإن الركاب قاموا بمجموعة من الأفعال المضحكة فقرر أحدهم التحدث هاتفيًا لكل أقاربه وأصدقائه فيما اتصل آخر بزوجته ليخبرها بمكان أموال خبأها في أحد البنوك فتجاهلت ما قاله لها عن اختطافه وطلبت منه أن يعاود ذكر اسم البنك”.
4 طرائف و"فرخة بلدي" لن تراها إلا في الطائرة المصرية المختطفة

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى