الأخبار

أنباء عن زيارة مرتقبة لـ «السيسى» و«سلمان» لتركيا

2

نفت مصادر سعودية إعلامية، الأخبار التي ترددت عن تأجيل القمة المصرية السعوية، وأشارت إلي أن ميعاد زيارة خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى القاهرة، ستتم في موعدها المحدد لها في السابع من ابريل الجاري. وأكدت أن ميعاد الزيارة في السابع من إبريل، متفق عليه منذ بدء الاعداد لترتيبات الزيارة، وكان وفد سعودي من مسئولي المراسم الملكية وصل القاهرة الجمعة الماضية، استعدادا للزيارة المرتقبة للملك سلمان إلى مصر الخميس المقبل، والتي من المنتظر أن تستمر لمدة خمسة ايام.

وسيتراس السيسي والملك سلمان اجتماع المجلس التنسيقي بين البلدين، والذي سيشهد توقيع اتفاقيات متعلقة بالعديد من المشروعات المتعلقة بالمجالات التنموية والتعليمية والإسكانية والثقافية والإعلامية، وغيرها من المجالات الأخرى الواردة في الملحق التنفيذي لمحضر إنشاء المجلس، بالإضافة إلي مناقشة سبل تفعيل التعاون الاستراتيجي، ومحاربة الإرهاب،وإنشاء القوة العربية المشتركة، وملفات الوضع في سوريا وليبيا واليمن.

من جهة اخري، كشف الدكتور إياد مدنى أمين عام منظمة التعاون الإسلامى، وزير شئون الحج السابق بالمملكة العربية السعودية، عن ان القمة سوف تشهد مساعى سعودية لإتمام المصالحة بين مصر وتركيا قبل القمة الإسلامية، لتكون عملية تسليم مصر رئاسة المنظمة إلى تركيا خلال القمة، نموذجا عمليا على قدرة الدول الإسلامية على تجاوز خلافاتها.

وأشارت بعض المصادر، إلي احتمال قيام الملك سلمان باصطحاب الرئيس السيسسى، في زيارة خاطفة إلي انقرة، لبحث القضايا المثارة بين الطرفين، والتي أدت الي توتر العلاقات، في ظل دعم تركيا لجماعة الإخوان المحظورة، وايوائها لقياداتها، والسماح باستخدام الأراضي التركية منبراً سياسياً وإعلامياً للهجوم علي مصر وقياداتها.

 

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى