الأخبار

الدولار يتجاوز الـ10 جنيهات فى «السوق السوداء»

122

واصل سعر الدولار صعوده فى السوق السوداء، السبت، ليكسر حاجز الـ10 جنيهات، ويتراوح بين 10.5 و10.7 جنيه، مقابل 10 جنيهات طوال الأسبوع الماضى، فيما استقر السعر رسمياً عند 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، بحسب البنك الأهلى المصرى. وأرجع متعاملون بسوق الصرف الموازية ارتفاع السعر إلى استمرار الفجوة بين العرض والطلب، وعدم قدرة البنوك العاملة بالسوق المحلية (39 بنكاً) على تلبية كامل احتياجات العملاء، ومنح أولوية للمنتجات البترولية، والأمصال والأدوية، والأغذية.

من جهة أخرى، تشارك مصر فى اجتماعات الربيع الدورية لصندوق النقد والبنك الدوليين الدورية، المقرر عقدها منتصف إبريل الجارى، بوفد رسمى يضم عمرو الجارحى، وزير المالية، وسحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وطارق عامر، محافظ البنك المركزى.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة المالية إن الوفد سيركز فى الاجتماعات على عرض الإصلاحات التى تعهدت بها الحكومة فى بيانها أمام البرلمان، فى 27 مارس الماضى، مشيرة إلى أهمية حضور مصر الاجتماعات، خاصة فى ظل تصريحات بعض المسؤولين الحكوميين حول إمكانية اللجوء إلى توقيع اتفاق مع صندوق النقد الدولى مجدداً.

كان محافظ البنك المركزى ألمح إلى إمكانية الاتفاق مع الصندوق، بقوله فى حوار تليفزيونى مؤخراً: «سنعرض برنامج الإصلاح المصرى على الصندوق والإجراءات التى تم اتخاذها، وسيكون ذلك أساسا لأى اتفاق أو حوار، سواء قبله الصندوق أم لم يقبله». وعلق الدكتور فخرى الفقى، مساعد المدير التنفيذى الأسبق بصندوق النقد الدولى، على هذا الأمر بقوله إن بنوكاً ومؤسسات عالمية تتوقع أن يفتح الوفد المصرى ملف الاقتراض من الصندوق، لاسيما بعد تقديم الحكومة برنامجها للبرلمان.

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى