الأخبار

تورط تركيا في تصعيد النزاع بين أذربيجان وأرمينيا

 

 

167

 

 

 

رجح دافيد بابايان – المتحدث باسم جمهورية “قره باغ” الغير معترف بها اليوم السبت، أن تكون تركيا متورطة في تصعيد النزاع بين أذربيجان وأرمينيا.

وقال بابايان – حسبما أوردت قناة ( روسيا اليوم ) – ” كنا نعلن دوما أن أذربيجان لا يمكن أن تسلك مثل هذا السلوك نحو أرمينيا” ، مرجحا في الوقت ذاته أن تكون قد دعمتها تركيا لاتخاذ هذا التصعيد.

وأضاف المتحدث أن مثل هذا التصعيد في المنطقة لم يحدث منذ عام 1994، مشيرا إلى استخدام القوات الأذربيجانية الأسلحة الثقيلة في عدة قطاعات على خط التماس وقامت بمحاولات للاختراق، لكنها جوبهت بالرد الملائم من أرمينيا فتراجعت إلى المواقع السابقة متكبدة خسائر جسيمة.

يذكر أن علاقات قوية تربط أذربيجان بتركيا، وقام رئيس أذربيجان إلهام علييف عام 2013 بأول زيارة خارجية له عقب فوزه بولاية رئاسية ثالثة إلى تركيا.

وتتعاون أذربيجان مع تركيا خاصة في المجال العسكري، وتبادل الوفود العسكرية رفيعة المستوى أمر معتاد، حيث تستهل الوفود التركية زياراتها بوضع الزهور على ضريح “حيدر علييف” في باكو، ثم على ضريح الشهداء الأتراك والأذربيجانيين.

واندلعت معارك عنيفة على خط التماس بين القوات الأرمنية والأذربيجانية في إقليم “قره باغ” المتنازع عليه بين البلدين اللذين يتبادلان حاليا الاتهامات بخرق الهدنة القائمة هناك منذ أمد بعيد

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى