الأخبار

توقيع عدة اتفاقيات مع مورتانيا.. غدا

 

198

 

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، بمطار القاهرة الدولي، محمد ولد عبدالعزيز، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الذي يزور مصر لمدة ثلاثة أيام، وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالرئيس الموريتاني ضيفًا عزيزًا على مصر بمناسبة قيامه بأول زيارة رسمية له إلى القاهرة، مؤكدًا عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين مصر وموريتانيا.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس أعرب عن تطلعه لتعزيز أواصر التعاون بين البلدين في جميع المجالات، وأن تساهم زيارة الرئيس الموريتاني في تحقيق طفرة نوعية في العلاقات الثنائية بين الدولتين الشقيقتين.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الرئيس الموريتاني عبر عن سعادته بزيارة مصر، لافتًا إلى ما تكنه موريتانيا قيادةً وشعبًا من تقدير ومودة لمصر وشعبها، لاسيما في ضوء الدور الرائد الذي تضطلع به مصر على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كما أكد الرئيس محمد ولد عبدالعزيز، تطلعه للتباحث مع الجانب المصري حول سُبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين على جميع الأصعدة.

وأوضح السفير علاء يوسف، أن برنامج زيارة الرئيس الموريتاني لمصر يتضمن عقد لقاء ثنائي للرئيسين غدًا بقصر الاتحادية يعقبه جلسة مباحثات موسعة تضم وفدي البلدين، ثم سيشهد الرئيسان التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون الثنائي في مجالات مختلفة.

ويشمل برنامج زيارة الرئيس الموريتاني أيضًا قيامه بجولات تفقدية لعدد من المشروعات الاقتصادية والاستثمارية في مصر، لاسيما في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية، إضافة إلى عقد لقاء مع رجال الأعمال المصريين للتباحث حول سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى