الأخبار

كيف تحصل على شقة في «مشروع السيسي»؟

5

أعلنت وزارة الإسكان، عن موعد طرح أكبر عدد وحدات سكنية في تاريخ الوزارة والذي يصل إلي 500 ألف وحدة سكنية، فيما يسمى بـ”مشروع السيسي”، بدءً من ٢٢ أبريل الجاري، بدء سحب كراسات الشروط، بمشروع الإسكان الإجتماعي.

موعد الحجز

سيتم فتح باب الحجز لأكثر من ١٠٠ ألف وحدة سكنية في مراحل التشطيب بالمحافظات والمدن الجديدة (3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90م2) تشطيب كامل، في 24 محافظة يوم 22 أبريل الجاري، كما سيتم فتح باب الحجز لـ٤٠٠ ألف وحدة سكنية، كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في 27 محافظة، وذلك بنظام التمليك بالمشروع، ابتداء من يوم الأحد 1/5/2016 حتى يوم الثلاثاء 31/5/2016.
المقدم 9 آلاف .. والوحدة “3 غرف وصالة”.. الأماكن بجميع المحافظات.. والتقسيط 20 عاماً

كيف تبدأ؟

يتم شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد فى المدن، والمراكز، وفروع بنك التعمير والإسكان، ابتداء من ٢٠١٦/٤/٢٢، أما المواطنين الذين تقدموا للحجز فى الإعلان السابع بمحافظة الجيزة “دهشور”، وانطبقت عليهم الشروط، ولم يحصلوا على وحدات، ولم يقوموا بسحب مقدمات الحجز، عدم التقدم مرة أخرى فى هذا الإعلان، حيث سيتم توفير وحدات سكنية لهم بمدينة ٦ أكتوبر، بالضوابط الجديدة.

الاستحقاق

يتم تحديد المستحقين، على أن يتم سداد باقى مقدم الحجز فى خلال أسبوعين من تاريخ إخطار المتقدم برسالة نصية على الموبايل المسجل، أما بالنسبة للوحدات التى سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال عام فسيتم سداد مقدم الحجز على أقساط قبل الاستلام.

أماكن الوحدات

الوحدات المطروحة بـ24 محافظة، وتشمل: الإسكندرية، الشرقية، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، دمياط، كفر الشيخ، الغربية، البحيرة، الإسماعيلية، الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، الأقصر، قنا، أسوان، البحر الأحمر، محافظة الوادي الجديد، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء.
وبشأن تفاصيل أماكن الوحدات السكنية التى سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال عام بالمحافظات “٤٠٠ ألف وحدة سكنية”، كلف بها الرئيس، بـ27 محافظة كالتالى: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، دمياط، كفر الشيخ، الغربية، الشرقية، البحيرة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، الأقصر، قنا، أسوان، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، مطروح، مرسى مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء

الأسعار

سعر الوحدة كاملة التشطيب 154 ألف جنيه بالإضافة إلى 5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة يتم تقسيطها مع ثمن الوحدة، ويبلغ مقدم الحجز 9 آلاف جنيه، ويرد فى حالة عدم التخصيص، ويتم سداده في أي مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، وذلك لحساب بنك التعمير والإسكان على الحساب الذهبي رقم 0135013000234818.

التقسيط

يتم تقسيط ثمن الوحدة على ٢٠ عاما بنظام التمويل العقارى، ويتم توفير دعم نقدى لا يرد من الدولة لكل مستفيد بالمشروع، يتراوح بين ٥ آلاف و٢٥ ألف جنيه، حسب دخل المواطن.
الحد الأدنى للدخل الشهري ألف جنيه.. والقسط الشهري يبدأ من 350 جنيها شهرياً

الشروط

الحد الأدنى للدخل الشهري للمتقدم للحجز ألف جنيه، والحد الأقصى 3500 جنيه شهرياً للأسرة، و2500 جنيه شهرياً للأعزب، ويبدأ القسط الشهري من 350 جنيها شهرياً كحد أدنى، ويحدد طبقاً لضوابط التمويل العقاري.

الأولويات

فى حالة عدم توافر وحدات فى أماكن الحجز يتم التخصيص فى المراحل التالية أو يقوم المواطن بسحب مقدم الحجز، وفى حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد الوحدات تكون الأولوية طبقاً للآتى: المتزوج ويعول، ويشمل المرأة الأرمل وتعول، والمطلقة وتعول (الأولوية للأصغر سناً وفى حالة تساوى السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عدداً)، ثم المتزوج (الأولوية للأصغر سناً)، ثم الأعزب (الأولوية للأصغر سناً).
مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى