الأخبار

مقتل الذراع اليمنى لمؤسس «أجناد مصر»

18

كشفت تحريات مباحث الجيزة تفاصيل مقتل الذراع اليمنى لـ«همام عطية»، مؤسس تنظيم أجناد مصر الإرهابي، السبت، والقبض على اثنين آخرين من عناصر التنظيم بالوراق.

قالت التحريات إن جهاز الأمن الوطني حصل على معلومات بوجود 3 عناصر إرهابية بالوراق، فتم تشكيل حملة أمنية تضم 45 ضابطا ومجندا من مباحث الجيزة والأمن الوطني، وتمت الاستعانة بالعميد إبراهيم حسن وكيل إدارة المفرقعات، والعميد حسام حسن، خبير المفرقعات، وتمكنت القوات من مداهمة شقة سكنية وضبط اثنين من عناصر أجناد مصر دون وقوع خسائر في الارواح.

وأوضحت التحريات أنه أثناء مداهمة منزل العنصر الثالث مصطفى مصباح محمد حسن عطية، 39 سنة، مقيم مع أسرته في شارع عبدالرحمن عطية المتفرع من شارع التل بالوراق، بقيادة اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة بمباحث الجيزة، فوجئت قوات الأمن بإطلاق أعيرة نارية من سطح المنزل، ما أسفر عن إصابة الملازم محمد همام، من ضباط مباحث الأمن المركزي، والمقدم محمد الحوفي من الأمن الوطني.

وأفادت التحريات بقيادة اللواء رضا العمدة، مدير المباحث الجنائية، بأن قوات الأمن تبادلت إطلاق الأعيرة النارية مع المتهم، ما أسفر عن مقتله وعثر معه على بندقية آلية و105 طلقات نارية حية، بالإضافة إلى خزنتين إحداهما بها 23 طلقة والأخرى 8 طلقات، وتم نقله بسيارة الإسعاف إلى مشرحة زينهم.

وعثرت الأجهزة الأمنية على 24 فارغا من طلقات سلاح آلي، أطلقها الإرهابي على قوات الأمن، كما عُثر على أوراق ومستندات تؤكد تورطه في الانضمام لتنظيم «أجناد مصر»، الذي نفذ أكثر من 23 عملية إرهابية بالجيزة.

وأوضحت التحريات أن التكفيري كان الذراع اليمنى لـ«همام عطية»، مؤسس «أجناد مصر»، المتورط في ارتكاب عدة أعمال إرهابية، منها تفجيرات جامعة القاهرة التي أدت لمقتل العميد طارق المرجاوي، وتفجير محيط قسم شرطة الطالبية وقطاع الأمن المركزي بطريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي.

وكشفت التحريات أن القتيل يعمل بالمركز القومي للاتصالات، وكان يمد الخلية بالمعلومات حول تحركات ضباط الشرطة، وعُثر بجهاز اللاب توب الخاص به على مراسلات بينه وبين عناصر أخرى جار ضبطها، مشيرا إلى أن تلك المجموعة الإرهابية كانت في طريقها لتنفيذ عمليات إرهابية من خلال استخدام العبوات المتفجرة التي يتم زرعها أمام المنشآت الشرطية.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى