الأخبار

مساعدة الرئيس: تحية للقيادة الحكيمة

81

 

طالبت الدكتورة باكينام الشرقاوي، مساعدة رئيس الجمهورية للشؤون السياسية، بالبدء في تحقيق التنمية في سيناء، وذلك برؤية شاملة تبتعد عن «النظرة التقليدية»، مشيرة إلى أن «التنمية والأمن متكاملان وداعمان لبعضهما»، وذلك في تعليق لها على إطلاق سراح الجنود السبعة المختطفين.

وقالت، في حسابها على «تويتر»، الأربعاء: «مبروك عودة جنودنا سالمين»، موجهة تحية تقدير لـ«القيادة الحكيمة ورجال الجيش والشرطة على الجهود الواعية الفعالة لإنهاء الأزمة».

وأشارت «الشرقاوي» إلى أن «الأمن القومي في سيناء يتطلب رؤية شاملة للتنمية بعيدًا عن النظرة التقليدية»، مختتمة بقولها إن «الأمن والتنمية في سيناء مساران يتكاملان، ولابد من البدء في تحقيقهما معًا، لأن الأمن سيدعم التنمية والتنمية ستدعم الأمن». 

وأعلن العقيد أحمد محمد علي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، صباح الأربعاء، في صفحته الرسمية على «فيس بوك»، أن الجنود المصريين المختطفين في سيناء أُطلق سراحهم نتيجة جهود المخابرات الحربية المصرية، بالتعاون مع شيوخ قبائل وأهالي سيناء.

وقام الرئيس محمد مرسي والدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، والفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من قيادات القوات المسلحة باستقبال الجنود في مطار ألماظة الحربي، للإعلان عن إطلاق سراحهم.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى