توزيع 5 كراسي متحركة على ذوي الاحتياجات الخاصة

4 أبريل 2016, 5:42 م

11

عقد اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، الإثنين، لقاءً بديوان عام المحافظة مع أهالي المحافظة، ووزع 5 كراسي متحركة على 5 مواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم على التحرك وممارسة حياتهم .

كما تم مناقشة طلبات عدد من المواطنين والاستجابة الفورية لها، وصدق المحافظ على إلحاق عدد من المواطنين للعمل بأجر يومي بالمشروعات الإنتاجية بالمحافظة، وبمديرية الطب البيطري، والتربية والتعليم، والتوجيه للقوى العاملة باتخاذ الإجراءات الفعلية والجادة في توفير مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة بالتنسيق مع القطاع الخاص.

ووافق المحافظ على نقل وانتداب عدد من المدرسين إلى داخل مطروح، ونقل آخرين إلى خارجها بعد انتهاء العام الدراسي الحالي مراعاة لظروفهم الاجتماعية والاقتصادية وانتظام سير العملية التعليمية بالمحافظة.

كما وجه المحافظ بسرعة إجراءات رد قطعة أرض إلى مواطنة تقدمت عليها بطلب شراء منذ عام 1994، وفسخ عقد إحدى الشركات المتعاملة على تلك الأرض لعدم الجدية واسترداد الأرض المتعاقد عليها منذ 2010.

وقرر انتظار قرار لجنة التظلمات بشأن قطعة أرض أخرى لمواطن يتظلم من تقدير ثمن الأرض المتقدم عليها بطلب شراء، وتوجيه لجنتي معاينة لمعاينة حالة منزل احد المواطنين آيل للسقوط والتماسه بإعادة ترميمه أو منحه وحدة سكنية، ولجنة أخرى لمعاينة تضرر مواطن من التعدي على جزء من الأرض خاصته ولجنة أخرى لمعاينة منزل مواطنة تتضرر من رشح المياه من الشقة التي تعلوها.

كما صدق محافظ مطروح على تدبير محل وإعانة لمواطنه لمساعدتها على تحمل أعباء الحياة، إذ إن زوجها يعول 6 أفراد، ومعاقا يعاني من نوبات صرع نتيجة حادث ولديها ابن معاق يبلغ من العمر 8 سنوات ويعالج بأحد المستشفيات.

وقرر المحافظ بإعطاء الأولوية لمواطنة تسكن إحدى الوحدات السكنية بمدينة الحمام صدر حكم بطردها حال إذا دفعت جميع المتأخرات المالية عليها منذ عام 2012، كما صدق على عودة ممرضة إلى وحدة طب الأسرة بالكيلو 4 مراعاة لظروفها الاجتماعية.

حضر اللقاء السيد الإمام، السكرتير العام، وعلاء عبدالشكور، السكرتير العام المساعد، ورؤساء المدن ومديري المديريات والإدارات الخدمية بالمحافظة.

المصري اليوم

(Visited 16 times, 1 visits today)