نشر قواعد علاج مرضي الأورام “المدنيين” في 10 مستشفيات للجيش

4 أبريل 2016, 5:46 م

14

وقعت الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان بروتوكول تعاون مع إدارة الخدمات الطبية التابعة لوزارة الدفاع والإنتاج الحربي، يقضي بعلاج المواطنين بالمستشفيات التابعة لإدارة الخدمات الطبية على نفقة الدولة.

أوضح الدكتور تامر حامد، مدير عام المجالس الطبية المتخصصة، أن توقيع البروتوكول مع إدارة الخدمات الطبية التابعة لوزارة الدفاع والإنتاج الحربي يأتي في إطار التعاون الوطيد مع وزارة الصحة والسكان، نظرًا لما تمتلكه وزارة الدفاع من مستشفيات ومراكز طبية متخصصة للنهوض والرقي بالمستوى الطبي وتقديم أفضل الخدمات الطبية لصالح مرضى العلاج على نفقة الدولة.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن البروتوكول نص على التزام المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة التابعة لإدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة في جميع أنحاء الجمهورية باتباع القواعد المنظمة الصادرة من المجالس الطبية المتخصصة باستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وقال لـ”بوابة الأهرام”، إن البروتوكول يتضمن علاج مرضي الأورام علي نفقة الدولة، في 8 مراكز للأورام بمستشفيات القوات المسلحة.

وأضاف في بيان للوزارة الصحة اليوم، أن البروتوكول يتضمن أيضا تولى إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تسليم تقارير اللجان الثلاثية الصادرة من جميع الجهات التابعة لها، وإستلام قرارات العلاج على نفقة الدولة الصادرة من الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة الموجه إلى الجهات التابعة للإدارة العامة للخدمات الطبية عن طريق مندوبها المعتمد لدى المجالس الطبية أو عن طريق الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة.

كما نص البروتوكول أيضا، على أن تتولى إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة بمتابعة تنفيذ قرارات العلاج على نفقة الدولة وفقا للقواعد والضوابط الصادرة عن وزارة الصحة وأن يكون العلاج طبقا للائحة علاج المواطنين على نفقة الدولة.

يذكر أن “بوابة الأهرام” قد كشفت في شهر يونيو 2015 عن بدء علاج مرضي فيروس سي بمستشفيات القوات المسلحة علي نفقة الدولة، وذلك تحت عنوان “لأول مرة.. اتفاق بين الصحة ومستشفيات القوات المسلحة على علاج مرضى فيرس سي”.

 الاهرام
(Visited 24 times, 1 visits today)