الأخبار

“الجهل والمرض والفقر وقود الإرهاب”

5

وجهت الفنانة المعتزلة شريهان عبر حسابها الشخصى على تويتر، رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسى عن كارثة التعليم والصحة فى مصر حسب رأيها.

جاء في الرسالة:
“سيادة رئيس جمهورية مصر العربية.. انهيار التعليم والصحة والثقافة والفن المصرى نتيجته الطبيعية الجهل والمرض والفقر المادى والمعنوى، الجسدى والنفسى والذهنى، وفى نظرى هذا هو الوقود الأصلى الآن للإرهاب، وهو عجز وتراجع لمستقبل الشعوب والدول”.

وأكملت رسالتها للرئيس قائلة: “شاهدت مع الشعب المصرى ما قدمته الحكومة أمام البرلمان وعدم مراعاة الموازنة العامة للدولة التى قدمتها الحكومة بسبب القيود الدستورية الخاصة بنصيب التعليم والصحة، سيادة الرئيس التعليم والصحة فى مصر كارثة، وللأسف أصبحنا أمام موت تعليمى وموت جسدى، ونعلم كما نعلم جميعا علم اليقين حاجة قطاعين “التعليم والصحة” الضرورية للبدء أمس وليس اليوم أو غدا لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية لحصول المواطن الفرد فى المجتمع على الجودة المرجوة والمناسبة، والتى تتناسب مع ما يحدث فى العالم المتحضر والمتقدم، أما مصر فالطالب المصرى أو المريض المصرى فحدث ولا حرج”.

واستطردت: “فإذا أمكن نحتاج منك شخصياً قرارا وإرادة حازمة وحاسمة وفورية، ولا أعتقد أن أمامنا رفاهية الوقت فى تغير ودراسة وتقلب الحكومات ببرامجها على حسب تغير شخص ودراسة وفكر وخطة كل وزير مسئول كان أو حالى أو سيتغير علينا غداً أو بعد غد”.

 الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى