الأخبار

حجم الإستثمارات المطلوبة لتطوير مناطق العشوائيات

63

قدر صندوق تطوير العشوائيات الاستثمارات التى يحتاجها للانتهاء من تطوير جميع المناطق العشوائية بالدولة بنحو 14.5 مليار جنيه خلال 3 سنوات وفقاً للدراسات.
قالت الدكتورة سعاد نجيب إسرائيل مدير عام الإدارة والمتابعة بصندوق تطوير العشوائيات، على هامش مؤتمر «نفكر نتحد نعمل لدعم تطوير المناطق العشوائية»، إن التحدى الأكبر الذى يواجه الصندوق حالياً يتمثل فى عدم توافر الاستثمارات اللازمة للتطوير.

أشارت إلى أن مصر تحتاج نحو 14.5 مليار جنيه خلال 3 سنوات للقضاء على العشوائيات بشكل نهائى وفقاً للخطط والدراسات، منها 7 مليارات جنيه للعام المالى الجارى.
أوضحت نجيب، أن الصندوق حصل على ما يقرب من 200 مليون جنيه من التعاون الدولى لتطوير المناطق المهددة وعشش 4 محافظات، مشيرة إلى أن هناك نحو 26 ألف وحدة سكنية مهددة للحياة، و45 ألف منطقة خطرة، موضحة أن تكلفة المسكن الواحد يتراوح بين 100 و150 ألف جنيه.
وتعد خطة الصندوق من يناير 2016 حتى نهاية يونيو 2017 تضمن تطوير ما يقرب من 160 منطقة بواقع 81 منطقة عشوائية على أملاك الدولة بتكلفة 3 مليارات جنيه، و35 منطقة بها كابلات كهرباء تحت ضغط متوسط بالتعاون مع وزارة لكهرباء، و23 منطقة على أراضى جهات سيادية أغلبها لـ«سكة حديد وأوقاف»، بالإضافة إلى 20 منطقة خاصة.

البورصه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى