الأخبار

داود أوغلو والعاهل الأردني يؤكدان “استمرار التعاون والحوار السياسي”

9

أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الاستمرار في التعاون والحوار السياسي على أعلى مستوى بين البلدين، ورفع مستواه.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين داود أوغلو وعبدالله اليوم الإثنين، بحسب ما أفادت به مصادر برئاسة الوزراء التركية.

وأشارت المصادر، أن داود أوغلو وعبدالله تبادلا وجهات النظر حول نتائج زيارة داود أوغلو الأخيرة إلى الأردن يومي 26 و27 آذار/ مارس الماضي.

من جانب أخر، ذكرت المصادر ذاتها، أن داود أوغلو والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بحثا في اتصال هاتفي مساء أمس الأحد مكافحة الهجرة غير الشرعية، والتعاون في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 آذار/ مارس الماضي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأوضح داود أوغلو خلال الاتصال أن تطبيق الاتفاق المذكور أصبح ممكناً مع التزام الأطراف بما يترتب عليها، مضيفاً أن السلطات التركية وفي هذا الإطار أنهت التحضيرات المطلوبة من أجل تطبيق الاتفاق، بحسب المصادر.

وتطرق داود أوغلو إلى منشورات مسيئة تتنافى مع حرية الصحافة أوردتها صحف ألمانية في الأيام الأخيرة، تستهدف تركيا ورئيسها رجب طيب أروغان، لافتاً أن تركيا تنتظر وضع حد لتلك المنشورات التي لا يمكن القبول بها أبداً.

من جانبها، أعربت ميركل عن تضامن ألمانيا مع تركيا في مكافحة الإرهاب، مؤكدةً أنها تتابع موضوع المنشورات، وأنها “لا تعكس نهج الحكومة الألمانية”.

الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى