الأخبار

اليوم.. الزمالك على أعتاب رقم قياسي جديد

217

 

تنتظر مسابقة الدوري المصري الممتاز التي انطلقت لأول مرة في تاريخها عام 1948، تحقيق رقم قياسي جديد، في تمام التاسعة والنصف مساء اليوم السبت، وتحديدا عندما يحل فريق الكرة بنادي الزمالك ضيفا على نظيره بتروجت ضمن مباريات الجولة 35 بالدوري الممتاز.

وفي حالة فوز الزمالك على بتروجت الليلة، فإنه سيحقق رقمين قياسيين جديدين، أحدهما على المستوى الشخصى للفريق الأبيض وهو الفوز في 23 مباراة خلال موسم واحد لأول مرة في تاريخه، أما الرقم الثاني فهو على صعيد مسابقة الدوري الممتاز ككل، حيث إن الفوز اليوم يصل بالزمالك إلى النقطة 76 كأعلى رصيد من النقاط وصل إليه أي ناد في تاريخ المسابقة منذ بدايتها.

والرقم الأخير مسجل باسم النادي الأهلي، الذي حصد 74 نقطة في موسم 2004/2005 جمعها من 26 مباراة هي مجموع مباريات الدوري حينذاك، ولكن دوري هذا الموسم سينتهي عند المباراة رقم 38، ما يجعل الفرصة سانحة أمام الزمالك لتحقيق رقم يصعب على أحد تحطيمه بعد ذلك، لأن مسابقة الدوري هذا الموسم من 20 فريقا وستقام من الموسم المقبل بمشاركة 18 فريقا فقط.

كما أن الأهلي سيسعى لتحقيق رقمه السابق (74 نقطة)، حيث يفصله عنه 10 نقاط فقط، ومازال متبقيًا له 7 مباريات كاملة قبل نهاية الموسم الجاري.

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى