الأخبار

20 % زيادة فى أسعار الحج السياحى

47

علمت “الشروق” من مصادر مطلعة أن أسعار برامج الحج السياحى هذا العام، والتى تضمنتها الضوابط ستشهد زيادة تقدر بنحو من 19% الى 20 % بالمقارنة بالعام الماضى، نتيجة الارتفاع الكبير فى أسعار صرف الدولار والريال السعودى بالمقارنة بالجنيه.

وستبلغ أسعار الحج البرى 26 ألف و500 جنيه للاقامة في فنادق فئة 3 نجوم و27 ألف و500 جنيه جنيه لفئة 4 نجوم و28 ألف و500 جنيه لفئة 5 نجوم ، وكانت الاسعار العام الماضى تتراوح بين 22 إلى 24 ألف وفقا لدرجات السكن .

و تبلغ اسعار الحج الاقتصادى طيران 28 ألف جنيه دون تذاكر الطيران على ان يتم زيادة اسعار المستوى الاقتصادى “أ” والذى تم استحداثه هذا العام بعد الاتفاق مع مؤسسة الطوافة السعودية.

و بدأت شركات السياحة اليوم الاثنين، فى تلقى جوازات الراغبين فى التقدم للحج السياحى هذا العام، على أن يبدأ تسجيلهم رسميا على الموقع الالكترونى لوزارة السياحة بداية من منتصف شهر رجب، وتجرى القرعة الالكترونية لاختيار 29 ألف مواطن من بين المتقدمين يوم 24 شعبان المقبل، الموافق 31 مايو.

وقال باسل السيسى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة أنه على المتقدم لبرامج الحج الاقتصادية دفع 5 الآف جنيه رسوماً للجدية ترد إليه حال عدم فوزه، كما يدفع المتقدمون لبرامج الـ4 و5 نجوم 10 آلاف جنيه ترد أيضا حال عدم فوزه،مشيرا الى أن هناك مفاضلة تتم حالياً بين بنكَى “الأهلى، ومصر” لاختيار واحد منهما لإيداع تلك المبالغ.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى